الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تحفز الشركات العالمية لاستكشاف وإنتاج الغاز والزيت بمبادرات جديدة

وزير البترول ومبادرة استكشاف الغاز والزيت في مصر

وزير البترول ومبادرة استكشاف الغاز والزيت في مصر

عبد الرحمن المصري

A A

كشف المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، عن تحرك جديد ضمن استراتيجية الوزارة، للكشف عن البترول والغاز في مصر، تحقيقًا للاكتفاء الذاتي وتطلعًا نحو التصدير للخارج.

وأشار وزير البترول، إلى أن هناك حزمة جديدة من الحوافز بهدف تشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي، ضمن أهداف القطاع، بالتعاون مع الشركاء العالميين في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج.

وتعكس الحوافز الجديدة التي تطرحها وزارة البترول، إلى تحسين مناخ الاستثمار في القطاع، فضلًا عن تشجيع الشركاء على زيادة الاستثمارات، مما يؤدي إلى وفرة في إنتاج الغاز والزيت الخام.

أهداف حوافز وزارة البترول لتشجيع المستثمرين على الاستكشاف والتنقيب في مصر

  1. تتضمن الحوافز آليات جديدة مرتبطة بتحقيق زيادة الإنتاج عن المعدلات الحالية.
  2. زيادة أنشطة الحفر الاستكشافي والتنموي وعمليات الإنتاج.
  3. تخصيص جانب من عائدات زيادة الإنتاج في سداد جزء من مستحقات الشركاء.
  4. توفير زيادة الإنتاج من الغاز والبترول لتضييق الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي.
  5. المساهمة في تقليص فاتورة الاستيراد الشهرية.
  6. توفير المزيد من الموارد المالية للجانبين.
  7. تعزيز الاستثمار في أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج.
  8. تحقيق عائد مناسب للدولة المصرية.
  9. المساهمة في تحقيق الأمن القومي، عبر توفير المزيد من الإمدادات البترولية لمصر.

شركات عالمية تعبر عن تفاؤلها بمبادرة وزارة البترول والحوافز الجديدة

واستعرض وزير البترول، تلك الحوافز أمام عدد من الشركاء الأجانب، خلال اجتماع انعقد اليوم الثلاثاء، حضره قيادات الوزارة وهيئة البترول والشركات القابضة.

فيما عبر الشركاء الأجانب عن إشادتهم بالمبادرة كخطوة تعزز من جهودهم فى تكثيف الأنشطة البحثية والاستكشافية، ومن ثم زيادة الإنتاج.

من جانبه قال المهندس سامح صبرى النائب الأول لشركة فنترسال ديا، إن المبادرة الجديدة لوزارة البترول محفزة، وتعكس كيفية اتخاذ القرار الاستثماري، وتعى ما تواجهه الصناعة البترولية من تحديات، وعلى رأسها إضافة احتياطيات وإنتاج جديد، والمحافظة على المعدلات الإنتاجية، ومواجهة التناقص الطبيعى للآبار.

وعبرت إيمان هيل  المدير العام لشركة فالكو أنرجى بمصر، عن تفاؤلها بمبادرة وزارة البترول، قائلة إنها تعكس الشفافية في طرحها، معتبرة أنها خطوة على طريق مواجهة التحديات التى تواجه الشركات البترولية حول العالم، مؤكدة أن التنفيذ يشكل تحديًا يجب التغلب عليه.

ووصفت داليا الجابرى، رئيس شركة شل مصر، مبادرة وحوافز وزارة البترول بالشجاعة، وأن المسألة تكمن فى التطبيق والاستمرارية، وأن التعاون المثمر هو الأساس لتحقيق الفائدة للجميع، خاصة وأن الموضوع يستحق الصبر، مع الالتزام بالاتساق فى التنفيذ، فى ظل ما تقدمه المبادرة من تعضيد لجسور الثقة.

وأكد نيكولاس كاتشاروف المدير الإقليمي لشركة إنرجين اليونانية، على أهمية الاستمرارية فى التنفيذ، خاصة وأن المبادرة إيجابية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search