الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غرب وجنوب حقل ظهر، البترول تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز في 12 منطقة بالبحر المتوسط

البترول

البترول

إيناس خاطر

A A

نشرت وزارة البترول الخريطة الإستكشافية الجديدة للشركات المتخصصة في مجال التنقيب عن الزيت الخام والغاز لعام 2025 ، وتشمل طرح مزايدة جديدة في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

ووفق بيان لوزارة البترول، تمتد فترة تلقي العروض في المزايدة حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2025 المقبل.

وتهدف المزايدة إلى جذب الاستثمارات في قطاع الطاقة، وتعزيز قدرات مصر الإنتاجية من النفط والغاز، وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الحكومة المصرية لتوسيع عمليات الاستكشاف والاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة في البلاد، مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة وزيادة العائدات الاقتصادية.

مصر تطرح مزايدة جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل

وشملت المزايدة مناطق بحرية وبرية واعدة، حيث دعت وزارة البترول والثروة المعدنية الشركات العالمية المتخصصة لتقديم عروضها للمشاركة في عمليات التنقيب ، ومن المتوقع أن تسهم هذه المزايدة في اكتشاف احتياطيات جديدة من النفط والغاز، مما يعزز من مكانة مصر كمركز إقليمي للطاقة.

ودعت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية الشركات المتخصصة في مجال البحث عن الزيت الخام والغاز واستغلالهما للاشتراك في مزايدة مصر العالمية لعام 2024 والتي تضم اثني عشر قطاعًا استكشافيًا (12) في كل من البحر المتوسط ودلتا النيل كما هو موضح بالخريطة التالية وذلك طبقًا لاتفاقيات اقتسام الإنتاج المعمول بها في جمهورية مصر العربية.

وتوفر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG) وصولاً افتراضيًا لكل المعلومات الأساسية الخاصة بالمزايدة لعام 2024، بما في ذلك التحديات القطاعية المطورة، والاطلاع على حزم البيانات والمعلومات الفنية لكل قطاع من : مسوحات سيزمية ، بيانات الآبار ، حزم البيانات والدراسات الفنية للمناطق ، ودراسات البيانات الزلزالية للقطاعات الفنية، ومستويات المعلومات والدراسات الفنية للمناطق، بالإضافة إلى البنود والشروط المفروضة والمعمول بها. 

وأضاف البيان، إنه يمكتن للشركات الإطلاع وشراء حزم البيانات الأساسية والإضافية بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني https://eug.petroleum.gov.eg/

جدير بالذكر تعد القطاعات المزايدة متوافقة وفقًا للإجراءات والقوانين الخاصة بالتنقيب عن الزيت الخام والغاز الطبيعي، وذلك للحصول على العروض والمشاركة في مزايدة مصر العالمية لعام 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search