الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

700 مليون دولار و5 آلاف فرصة عمل، سامسونج تعزز استثماراتها في مصر

شركة سامسونج

شركة سامسونج

شهيرة أحمد

A A

في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز الاستثمارات الأجنبية وتوسيع قاعدة الإنتاج المحلي، عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اجتماعًا موسعًا مع وفد من شركة سامسونج للإلكترونيات، حيث تم بحث سبل دعم وتطوير استثمارات الشركة في مصر.

جاء اللقاء، ليؤكد على أهمية قطاع الإلكترونيات كركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني، ويبرز التزام الحكومة بتقديم كافة أشكال الدعم لتشجيع الشركات العالمية على زيادة استثماراتها في السوق المصري.

 

دعم الاستثمارات المحلية والأجنبية

وأكد الخطيب، خلال اللقاء أن الوزارة ملتزمة بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للاستثمارات المحلية والأجنبية في مصر، مشددًا على أهمية قطاع الإلكترونيات كأحد الركائز الأساسية في الاقتصاد القومي. 

وأوضح وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن هذا القطاع يساهم بشكل كبير في تلبية احتياجات السوق المحلي ويعزز قدرته على التصدير للأسواق الخارجية.

مصنع سامسونج ببني سويف، إنجازات وإمكانات

وتناول اللقاء استعراضًا شاملاً لمصنع شركة سامسونج للإلكترونيات في محافظة بني سويف، الذي يُعد أول مصنع للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح الوزير، أن المصنع الذي بلغت استثماراته 700 مليون دولار، يتمتع بطاقة إنتاجية تصل إلى 6 ملايين وحدة سنويًا من أجهزة التلفزيون، والموبايل، والتابلت.

مصر كمركز إقليمي للإنتاج والتصدير

من جانبه، أعرب جون سو جونج عن تطلع شركة "سامسونج" لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للإنتاج والتصدير يخدم منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا. 

وأشار إلى أن مصنع سامسونج ببني سويف يُصدر 85% من إنتاجه من شاشات التلفزيون إلى أكثر من 55 دولة، مؤكدًا أن الشركة تحتل المركز الأول في صادرات القطاع الهندسي منذ عام 2015 وحتى الآن.

فرص عمل لأبناء صعيد مصر

كما أشار جونج، إلى أن المصنع في بني سويف يوفر نحو 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مما يسهم في دعم التنمية الاقتصادية في صعيد مصر.

وشهد اللقاء حضور السيد حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الوزارة والشركة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search