الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النقد الدولي: نمو الاقتصاد المصري بنسبة 5.1% في العام المالي 2025-2026

 صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي

منار عبد العظيم

A A

أفاد صندوق النقد الدولي اليوم، بأن الاقتصاد المصري من المتوقع أن ينمو بنسبة 5.1% في العام المالي المقبل (2025/2026)، وهو معدل أعلى من 4.1% المتوقع للعام المالي الحالي (2024/2025). 

ووفقاً لتوقعات الصندوق، سيواصل معدل النمو ارتفاعه ليصل إلى 5.6% بحلول العام المالي 2028/2029.

حجم أرصدة الاحتياطي الأجنبي لمصر 

كما أشار الصندوق إلى أن أرصدة الاحتياطي الأجنبي لمصر بلغت مستويات قياسية جديدة، حيث سجلت حوالي 46.5 مليار دولار، وذلك نتيجة الزيادة في الاستثمارات الأجنبية وتحويلات المصريين العاملين في الخارج خلال الأشهر الأخيرة.

وانتهت مصر في يونيو الماضي من استلام آخر دفعة بقيمة 14 مليار دولار من الإمارات، في إطار اتفاقية استحواذ القابضة الإماراتية على تطوير منطقة رأس الحكمة باستثمار مبدئي قدره 35 مليار دولار.

وحسب تقرير نشره الصندوق اليوم الاثنين، أكمل المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي المراجعة الثالثة لترتيبات تسهيل الصندوق الممدد لمصر، مما يتيح للسلطات سحب نحو 820 مليون دولار أمريكي فوراً. تمت الموافقة على ترتيبات تسهيل الصندوق الممدد لمصر لمدة 46 شهراً في 16 ديسمبر 2022.

بموجب الاتفاقية بين الحكومة والقابضة الإماراتية، ستحصل مصر على حصة بنسبة 35% من الأرباح التي تحققها الشركة بعد تحمل كافة التكاليف. كما تم إنشاء منطقة حرة خاصة تحت اسم شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية في رأس الحكمة، والتي حصلت على الرخصة الذهبية، إلى جانب إنشاء منطقة استثمارية جديدة في المدينة التي تمتد على طول ساحل البحر المتوسط.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search