الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حقل ظهر ليس الأخير، «إيجاس» تطرح مزايدة لـ 12 موقعاً لاستكشافات الغاز

البترول

البترول

إيناس خاطر

A A

دعت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" التابعة لوزارة البترول، الشركات العالمية المتخصصة في مجال التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي، للمشاركة في المزايدة العالمية لعام 2024.

قالت الشركة في بيان طرحها للمزايدة، إنها تستهدف استكشاف واستغلال موارد الزيت الخام والغاز الطبيعي في مصر، حيث تشمل المزايدة 12 قطاعاً في مناطق استراتيجية بالبحر المتوسط ودلتا نهر النيل.

التنقيب عن النفط والغاز في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل

وتضم المزايدة 12 قطاعا واعدًا منها 10مناطق بالبحر المتوسط، هي منطقة شمال الفوكة، منطقة شمال برج العرب ، منطقة شمال سيميان ،منطقة غرب ظهر ،شمال غرب حقل آتول، جنوب حقل ظهر، شمال حقل راس التين منطقة شرق إسكندرية، شمال حقل نور بشمال سيناء.
 

كما شملت المزايدة منطقتين بدلتا النيل وهما منطقة غرب دسوق ، و شمال المنصورة 

وجدير بالذكر، أن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، أعلنت عن خريطتاها الاستكشافية الجديدة أمام الشركات المتخصصة في مجال التنقيب عن الزيت الخام والغاز لعام 2025، وتشمل طرح مزايدة جديدة في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

ووفق بيان لوزارة البترول، تمتد فترة تلقي العروض في المزايدة حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2025 المقبل.

وتهدف المزايدة إلى جذب الاستثمارات في قطاع الطاقة، وتعزيز قدرات مصر الإنتاجية من النفط والغاز، وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الحكومة المصرية لتوسيع عمليات الاستكشاف والاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة في البلاد، مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة وزيادة العائدات الاقتصادية.

وشملت المزايدة مناطق بحرية وبرية واعدة، حيث دعت وزارة البترول والثروة المعدنية الشركات العالمية المتخصصة لتقديم عروضها للمشاركة في عمليات التنقيب، ومن المتوقع أن تسهم هذه المزايدة في اكتشاف احتياطيات جديدة من النفط والغاز، مما يعزز من مكانة مصر كمركز إقليمي للطاقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search