الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انفجارات كييف، روسيا تضرب البنى التحتية بأوكرانيا وزيلينسكي يدعو لردع روسيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أيمن عبدالمنعم

A A

شهدت أوكرانيا العديد من الهجمات الروسية التي سجلت كتصعيد كبير من قبل موسكو، منذ أشهر ما تسبب في انفجارات متعددة في مناطق مختلفة في العاصمة الأوكرانية كييف.

أوكرانيا
أوكرانيا 

العاصمة الأوكرانية شهدت أكثر من 7 انفجارات على الأقل في الساعات الأولى من اليوم، بينما أطلقت روسيا موجة جديدة من الصواريخ الفرط صوتية التي استهدفت غرب أوكرانيا.

انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف

شهدت العديد من المقاطعات الأوكرانية على مدار اليوم، خاصة مقاطعات في العاصمة كييف ومقاطعة سومي، العديد من الانفجارات داخل أوكرانيا، حيث سمعت 7 انفجارات على الأقل في العاصمة كييف.

العاصمة الأوكرانية كييف

وداخل مقاطعة سومي، أعلنت الإدارة العسكرية في المقاطعة، سماع دوي أكثر من 60 انفجارا على الأقل، ما تسبب في تضرر سكني جراء الهجمات، إلى جانب الإصابات وأضرار الهجوم بطائرات مسيرة على العاصمة كييف.

تضرر بنى تحتية للطاقة في أوكرانيا

الضربات الروسية المكثفة التي شنت على العاصمة كييف وبعض مقاطعات ومدن أوكرانيا، طالت البنى التحتية للطاقة الأوكرانية حسب تأكيد من الجانبين الروسي والأوكراني.

وقال وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو، إن روسيا هاجمت البنية التحتية للطاقة، ووصف الوضع في نظام الطاقة بأنه خطيرة بعد تلك الهجمات.

روسيا تستهدف كييف وتشن أكبر هجوم جوي على شبكة الطاقة الأوكرانية
تفجيرات أوكرانيا 

وأكدت شركة الطاقة الوطنية الأوكرانية في السياق ذاته، أن العديد من مناطق أوكرانيا المختلفة، شهدت انقطاعات مكثفة للتيار الكهربائي، موضحة أن موظفي الشركة يعملون من أجل حل تلك المشكلة التي نتجت عن التفجيرات في كييف ومقاطعات أوكرانيا الأخرى.

الرئيس الأوكراني يدعو الغرب للتدخل

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي معلقًا على تلك الهجمات، إنه في الوقت الحالي تجري جهود في مختلف أنحاء أوكرانيا، من أجل إنهاء عواقب الضربة الروسية الأخيرة، والتي وصفت من قبل زيلينسكي أنها الأعنف في تاريخ المواجهات بينهما.

فولوديمير زيلينسكي

وتابع زيلينسكي، أن التفجيرات في كييف ومقاطعات أوكرانيا المختلفة نتيجة الهجمات الروسية الكبرى، تسبب في تضرر منشآت الطاقة بصورة كبيرة، إلا أن السلطات الأوكرانية بدأت العمل في كافة المناطق المتضررة من انقطاع التيار الكهرباء من أجل إصلاح الأضرار الناتجة عن الضربة الروسية.

ودعا الرئيس الأوكراني الغرب للتدخل، موضحا أنه يمكن فعل الكثير من أجل حماية الأرواح، مضيفًا أنه في حالة العمل مع الجيران معنا وأنظمة الدفاع الجوي، سيجري تنفيذ ردع مناسب لكافة التحركات الروسية.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن الضربة الروسية كانت متعددة، خاصة، وأنها شملت  مئات الصواريخ من أنواع مختلفة، وحوالي 100 صاروخ من طراز شاهد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search