الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كل ما تريد معرفته عن وحدات «جي بي إس» الحرارية للكشف عن سرقة الكهرباء 2024

 وحدات «جي بي إس» حرارية

وحدات «جي بي إس» حرارية

شهيرة أحمد - إسلام التمساح

A A

كل ما تريد معرفته عن وحدات «جي بي إس» الحرارية للكشف عن سرقة الكهرباء 2024، في إطار جهودها لتعزيز كفاءة الشبكة والتصدي لظاهرة سرقة التيار، كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن بدء تطبيق تقنية “ جي بي إس حراري GPS”، بالتعاون مع شركة "هواوي" الصينية. 

ويأتي هذا التعاون ضمن خطة الوزارة لتطوير نظام متكامل يكشف عن سارقي الكهرباء ويحد من الفاقد في الطاقة الكهربائية، الذي وصلت نسبته في بعض الشركات إلى أكثر من 60%.

تفاصيل الصفقة المنتظرة لوحدات جي بي إس حراري لمكافحة سرقة الكهرباء

ومن المتوقع أن تعلن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة عن تفاصيل الصفقة، والتي تشمل توفير المواصفات الفنية لكافة الأجهزة الموردة من شركة "هواوي" الصينية.

 

نجاح التجربة الأولية في الكشف عن السرقات

وفي سياق متصل، أشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن التجربة التي تم تنفيذها باستخدام هذه التقنيات الحديثة أثبتت نجاحها في تحديد مواقع سرقة التيار الكهربائي، مؤكدًا خلال مؤتمر صحفي سابق على أهمية استخدام هذه الأجهزة والبرامج المتطورة للكشف عن المتلاعبين والمتهربين من دفع فواتير الكهرباء.

تعاون استراتيجي مع "هواوي" الصينية

ووفقًا لمصادر مُطلعة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تم الاتفاق مع شركة "هواوي" الصينية على توريد نحو 1.2 مليون جهاز "جي بي إس حراري GPS"، بالإضافة إلى وحدات إلكترونية ذكية. 

وستستخدم هذه الأجهزة في شركات التوزيع الـ9 الموزعة للكهرباء على مستوى الجمهورية، ومن المتوقع أن يبدأ تركيبها خلال الأيام القليلة المقبلة.

برنامج تدريبي لوحدات جي بي إس حراري للكشف عن سرقة الكهرباء

وتعتزم وزارة الكهرباء، إطلاق برنامج تدريبي شامل بالتعاون مع شركة "هواوي" الصينية لتدريب موظفيها على كيفية استخدام هذه الأجهزة المتطورة. 

وأوضح مصدر في الشركة القابضة لكهرباء مصر، في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور الإخباري"، أن البرنامج التدريبي يتضمن محاضرات نظرية وعملية تهدف إلى تأهيل الموظفين للتعامل مع المشكلات المتعلقة بقطع التيار الكهربائي وتحليل البيانات المستخرجة من هذه الأجهزة.

 

وحدات جي بي إس حراري تكشف عن سرقة الكهرباء وتحسن كفاءة الشبكة

وفي سياق متصل، أكد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء، أن تطبيق هذه التكنولوجيا سيساهم بشكل كبير في تحسين كفاءة شبكة الكهرباء وضمان استمرارية التيار دون انقطاعات غير متوقعة. 

وسيشمل توسيع نطاق استخدام أجهزة “جي بي إس حراري GPS”، جميع المحولات الكهربائية على مستوى الجمهورية، مما يعزز من جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين.

صورة أرشيفية

 

تدريب عملي على وحدات جي بي إس حراري للكشف عن سرقة الكهرباء

وأوضح المصدر، أن الموظفين سيخضعون لتدريبات عملية تشمل تركيب وتشغيل الأجهزة في مواقع حقيقية، مع التركيز على تحليل البيانات لتحديد نسبة الفاقد في التيار الكهربائي وكشف السرقات. 

ومن المتوقع أن يساهم هذا التدريب في تحسين أداء الموظفين وتعزيز قدرات شركات الكهرباء على تقديم خدمات مستقرة وموثوقة.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية وزارة الكهرباء في تبني أحدث التقنيات لمكافحة سرقة التيار الكهربائي والحد من الفاقد الكهربائي، مما يعكس التزام الوزارة بتطوير شبكة الكهرباء وضمان تقديم خدمات ذات جودة عالية للمستهلكين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search