الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية اللبناني يدعو لتمديد تواجد قوات اليونيفيل في لبنان

وزير الخارجية اللبناني

وزير الخارجية اللبناني

أيمن عبدالمنعم

A A

اجتمع وزير الخارجية اللبناني د. عبد الله بو حبيب، مع سفراء كل من: فرنسا، والصين، وإسبانيا، وإيطاليا، والقائمين بأعمال سفارتي المملكة المتحدة وروسيا، لمتابعة مسار التفاوض حول التمديد لبعثة قوات حفظ السلام "اليونيفيل" المتواجدة في لبنان.

وأوضحت وزارة الخارجية اللبنانية، في بيان لها، أن الوزير بو حبيب ناقش أيضًا في اتصال هاتفي مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى لبنان، آخر المستجدات فيما يخص التمديد لقوات اليونيفيل المتواجدة في لبنان، والتي من المقرر أن تنتهي ولايتها في أغسطس الجاري.
وأكد وزير الخارجية اللبناني، على موقف لبنان الثابت بالتمديد لليونيفيل مرة أخرى، ومن إدخال أي تعديلات على قرار التمديد للبعثة المتواجدة في الجنوب اللبناني.

واستقبل وزير الخارجية اللبناني في هذا الإطار، سفيرة قبرص لدى لبنان، من أجل العمل على عرض آخر التطورات الساعية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، إلى جانب مناقشة مسألة تمديد اليونيفيل.

تمديد لعام واحد

يذكر أن مجلس الأمن الدولي، أصدر قرارًا في أغسطس من العام الماضي، يفيد بتمديد مهام قوات حفظ السلام “اليونيفيل” في لبنان لمدة عام واحد فقط من المقرر أن ينتهي نهاية أغسطس الجاري.

وتعد قوات حفظ السلام في لبنان، هي القوة المحايدة التي تعمل على حفظ الأمن على طول الخط الأزرق بين إسرائيل ولبنان، والتي وجدت في لبنان عام 1978 للمرة الأولى، من أجل التأكيد على انسحاب إسرائيل من لبنان، بجانب عملها من أجل السعي لاستعادة الأمن والسلام في المنطقة، وتمكين السلطات اللبنانية الرسمية من أداء عملها وممارسة اختصاصتها على المناطق التي احتلتها إسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search