الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الأوكراني يدعو الغرب للتدخل لردع روسيا

فولوديمير زيلينسكي

فولوديمير زيلينسكي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، إنه في الوقت الحالي تجري جهود في مختلف أنحاء أوكرانيا، من أجل إنهاء عواقب الضربة الروسية الأخيرة، الأكبر في تاريخ المواجهات بينهما.

وأضاف زيلينسكي خلال بيان مصور عبر حسابه على إكس، أن الضربة الروسية كانت متعددة، حيث شملت أكثر من 100 صاروخ من أنواع مختلفة، وحوالي مائة صاروخ شاهد، مضيفًا أن الضربة استهدفت البنية الحيوية المدنية.

وتابع الرئيس الأوكراني، أن قطاع الطاقة تكبد أضرارًا كبيرة، لكن السلطات الأوكرانية بدأت العمل في كافة المناطق المتضررة من انقطاع التيار الكهربائي من أجل إصلاح الاضرار التي نتجت من الضربة الروسية على أهداف داخل أوكرانيا.

وأوضح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن الشركاء ملتزمون في الوقت الحالي بالوفاء بالالتزامات التي قطعت، خاصة فيما يتعلق بأنظمة الدفاع الجوي والصواريخ والطائرات بدون طيار المخصصة لنا من قبل الحلفاء، موضحًا أن الوقت حان حتى تتوحد الجهود من أجل المشاركة في إسقاط الصواريخ والمسيرات الروسية.

وأكد زيلينسكي، أنه يمكن فعل الكثير لحماية الأرواح إذا عملت طائرات جيراننا مع طائراتنا من طراز إف – 16، وأنظمة الدفاع الجوي، التي أثبتت فعاليتها في الشرق الأوسط ومن المفترض أن تكون بنفس الفاعلية في أوروبا من أجل تنفيذ الردع المناسب.

وقال الرئيس الأوكراني، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يمكن أن يتصرف سوى في نطاق الحدود التي يفرضها العالم عليه، مضيفًا أن كل شريك لأوكرانيا يعرف الإجراءات الحاسمة التي يمكن من خلالها إنهاء الحرب الروسية بشكل عادل، مضيفًا أن أمريكا وبريطانيا وفرنسا وكافة الشركاء لديهم القدرة الآن على مساعدتنا من أجل وقف تلك الحرب.

وأضاف الرئيس الأوكراني، أنه لا يمكن تقييد قدراتنا طويلة المدى لفترة أطول من ذلك، ولا تقييد أفرادنا عندما تنشر روسيا ترسانة أسلحتها كاملة أمام وجهنا.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search