الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قيمتها 1.3 مليار دولار...

تعرف على موعد صرف الشريحة الرابعة لقرض مصر من صندوق النقد الدولي

وزير المالية خلال لقائه بسفير بريطانيا في مصر

وزير المالية خلال لقائه بسفير بريطانيا في مصر

عبد الرحمن المصري

A A

يستعد صندوق النقد الدولي، إجراء المراجعة الرابعة على قرض مصر، خلال شهر أكتوبر المقبل، تمهيدًا للإقرار صرف الدفعة الرابعة بقيمة 1.3 مليار دولار، من مبلغ أصله 8 مليارات دولار.

موعد صرف الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي لمصر

ومن المقرر أن تصرف الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي لمصر، والتي تقدر بمبلغ 1.3 مليار دولار، خلال شهر ديسمبر المقبل.

صندوق النقد الدولي ومصر

وأرجأت بعثة صندوق النقد الدولي، زيارتها للقاهرة، إلى شهر أكتوبر المقبل، لإعطاء المزيد من الوقت للمسؤولين في مصر، لتنفيذ عدد من الإصلاحات الاقتصادية المتفق عليها سلفًا.

مناقشات صندوق النقد الدولي مع مصر

ويناقش مجلس إدارة الصندوق خلال المراجعة الرابعة، عن طريق مبعوثيه إلى مصر، تطبيق مصر، عددًا من الإجراءات الإصلاحية، من بينها مواصلة رفع الدعم عن الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين، فضلًا عن ذلك ضمان الحفاظ على الطبقات الاجتماعية الأكثر احتياجًا، إلى جانب تحجيم الإعفاءات الضريبية، استهدافًا لزيادة الإيرادات.

كما يناقش صندوق النقد الدولي، خطة الحكومة لتمكين القطاع الخاص في قيادة قاطرة النمو، وتخارج الحكومة من بعض المشروعات التي تمتلكها، إضافة إلى تطبيق فعال في برنامج الطروحات الحكومية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search