الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"البورصة": تنفيذ عرض شراء على أسهم الشرق الأوسط للزجاج بـ 2.75 مليار جنيه

شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

شيماء حتحوت

A A

ذكرت البورصة المصرية فى بيان لها اليوم، أنه تم بجلسة تداول اليوم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم الشرق الأوسط لصناعة الزجاج بقيمة 2.75 مليار جنيه، لعدد 25.118 مليون سهم.

البورصة: شراء 25.12 مليون سهم للشرق الأوسط لصناعة الزجاج 

وكشف بيان البورصة اليوم، عن كميات أوامر البيع على أسهم شركة “الشرق الأوسط لصناعة الزجاج” استجابة لغرض الشراء الإجباري المُقدم من شركة "مينا جلاس هولدنج ليمتد" لشراء حتى 25.53 مليون سهم تمثل نسبة 40.76% من أسهم رأسمال الشركة المصدرة.

وأكدت البورصة، أنه بنهاية فترة تسجيل أوامر البيع على أسهم شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج بلغت كميات أوامر البيع المُسجلة للعرض عدد 25.12 مليون سهم.

وسجلت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، صافي ربح بلغت قيمته نحو  677.93 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بلغت 198.07 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

شركة الشرق والأوسط لصناعة الزجاج 

وفي وقت سابق، أصدرت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، قرارًا بتعيين شركة تنامي للاستشارات المالية عن الأوراق المالية، مستشارًا ماليًا مستقلًا لإعداد دراسة بالقيمة العادلة للسهم.

وأكدت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أنها سوف تصدر رأيها في جدوى عرض الشراء المقدم على أسمهما من شركة مينا جلاس هولدينج ليمتد في حال نجاح العرض المقدم.

وقالت الشرق الأوسط لصناعة الزجاج في بيانها، إن شركة مينا جلاس لديها دراية وخبرة إدارة وفنية وملائمة مالية لتحقيق خطط أعمال الشركة وبرامج تنمية العاملين، مشيرةً إلى أنها المساهم الرئيسي بالشركة.

ونوهت الشركة إلى أنها ستعمل على الامتثال لأية متطلبات أو ضوابط قد تطلبها البورصة المصرية للمحافظة على استمرار القيد في حال نجاح عرض الشراء المقدم.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search