الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

1252 فرصة جديدة، توجه جديد لتعزيز الاستثمار في المحافظات

 فرص استثمارية جديدة - صورة أرشيفية

فرص استثمارية جديدة - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

في ظل سعي مصر لتعزيز التنمية الاقتصادية المتوازنة في مختلف المحافظات، وتكثيف الجهود لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية، تسعى الحكومة المصرية إلى تحديث وتطوير خريطة الاستثمار الوطنية. 

تعزيز دور المحافظات في جذب الاستثمارات

يأتي ذلك من خلال تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والمحافظات، بهدف لتوسيع قاعدة الاستثمار واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بشكل أكثر فعالية، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في كافة أرجاء البلاد.

وفي هذا السياق، عقد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعًا مع الدكتور خالد عبدالعال، محافظ قنا، وممثلي جميع محافظات مصر، بهدف بحث فرص الاستثمار المتاحة والترويج لها على مستوى الجمهورية.

 

تشكيل لجنة مشتركة لتحديث خريطة الاستثمار

وخلال الاجتماع، تم الإعلان عن تشكيل لجنة مشتركة دائمة بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والمحافظات، تهدف إلى تحديث خريطة مصر الاستثمارية بالفرص المتاحة والأراضي المُرفقة المُجهزة لكافة أغراض الاستثمار.

وأكد “هيبة”، أن الهيئة ستقدم كل الدعم الفني والترويجي للمحافظات لجذب المستثمرين وتحفيزهم على استغلال هذه الفرص.

التعاون بين الجهات لجذب الاستثمارات

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شدد في اجتماعه الأول مع المحافظين الجدد على أهمية جذب الاستثمارات إلى المحافظات. 

وأشار الدكتور حسام هيبة، إلى أن الهيئة ستنظم جولات ترويجية للوفود الأجنبية بالتعاون مع المحافظات وجمعيات المستثمرين المحليين، لضمان تحقيق أهداف الاستثمار والتنمية في جميع أنحاء البلاد.

 

خريطة الاستثمار الحالية والآفاق المستقبلية

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، أن خريطة مصر الاستثمارية تضم 1252 فرصة استثمارية مطروحة من جهات حكومية متعددة، بالإضافة إلى مشروعات مطروحة من شركات خاصة. 

وتهدف الهيئة إلى زيادة هذه الفرص بالتعاون مع المحافظات، مما يسهم في تعزيز الاستثمار وتوفير بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search