الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر والولايات المتحدة توقعان اتفاقيات جديدة لتعزيز التجارة والاستثمار

زيادة الاستثمارات بين مصر وأمريكا - صورة أرشيفية

زيادة الاستثمارات بين مصر وأمريكا - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

في إطار التوجه الاستراتيجي للدولة نحو تعزيز الشراكات الاقتصادية مع الدول الكبرى وجذب الاستثمارات الأجنبية، تسعى مصر إلى توطيد علاقاتها مع شركائها الدوليين، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية. 

وتأتي اللقاءات رفيعة المستوى بين المسؤولين المصريين والأمريكيين كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، بما يساهم في دعم الاقتصاد المصري ويعزز دوره على الساحة الدولية.

تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والولايات المتحدة

وفي هذا السياق، استقبل المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، السفيرة هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين في المرحلة المقبلة.

وأكد «الخطيب»، خلال اللقاء عمق العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، والتي ترتكز على تاريخ طويل من التعاون المثمر في مختلف المجالات.

زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين

وأوضح وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن اللقاء ركّز على أهمية البناء على العلاقات الاستراتيجية القائمة بين القاهرة وواشنطن لزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة، بما يحقق الفائدة للاقتصادين المصري والأمريكي.

كما تم التطرق إلى أهمية الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في تعزيز التجارة والاستثمار، حيث استعرض الوزير والسفيرة الأمريكية محاور اجتماعات الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية المشتركة، المزمع عقدها في واشنطن خلال سبتمبر المقبل. 

وتشمل الاجتماعات مناقشات بين ممثلي الحكومتين، إلى جانب لقاءات بين رجال الأعمال من البلدين لبحث فرص الشراكات المستقبلية في القطاعات ذات الأولوية لمصر.

دعم أمريكي لتعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة

من جانبها، أكدت السفيرة هيرو مصطفى غارغ حرص الولايات المتحدة على تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر، خاصة في مجالات التجارة، الاستثمار، الطاقة، والبيئة، مشيرة إلى أهمية الاجتماع المقبل للجنة الاقتصادية المشتركة لتحقيق الأهداف المرجوة.

حضر اللقاء مسؤولون رفيعو المستوى من الجانبين، بما في ذلك السفير د. سامح أبو العينين، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية، والسيد حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وذلك إلى جانب ممثلين عن السفارة الأمريكية وهيئة الاستثمار المصرية، كريستوفر رايكر الوزير المفوض للشؤون الزراعية، وإليزابيث ستراتون، مسؤول الشؤون التجارية والاستثمارية.

كما حضر اللقاء، آيرن كول، نائب الملحق التجاري بالسفارة الأمريكية، ومحمد يوسف، وهبة الجمل بإدارة الترويج بهيئة الاستثمار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search