الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

المسجد الأقصى

المسجد الأقصى

أحمد محمود

A A

تواصل الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات الدينية واستفزاز مشاعر المسلمين، في ظل سلسلة الاقتحامات التى يرتكبها الاحتلال ومستعمروه ضد المسجد الأقصى، وسط إصرار من جانب الاحتلال لتصعيد الأوضاع في الضفة الغربية ومدينة القدس وممارسة مزيد من الانتهاكات ضد الفلسطينيين سواء من خلال هدم منازلهم أو حملات الاعتقالات الموسعة أو القتل المباشر.

واقتحم مستعمرون، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حيث أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وأضافت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس ونشرت عناصرها عند بوابات المسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

الاحتلال يجبر رعاة الماشية على مغادرة المراعي في الأغوار

وفيما يتعلق باستيلاء المستوطنين الإسرائيليين عن أراضي الفلسطينيين، أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، رعاة الماشية على مغادرة الأراضي الرعوية في الأغوار الشمالية، حيث أكد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، أن جيش الاحتلال أجبر الرعاة بقوة السلاح على مغادرة المراعي في منطقة ذراع عواد/ المكسر بالأغوار الشمالية، فيما يتناوب جيش الاحتلال ومستعمروه في عمليات تضييق الخناق على المواطنين في مناطق مختلفة من الأغوار الشمالية.

وبشأن حملات الاعتقالات الموسعة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، ثلاثة فلسطينيين من بلدة برقة شمال غرب نابلس.

وبحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية، اقتحمت قوات الاحتلال برقة، وداهمت عددا من المنازل في الحارة الغربية وعبثت في محتوياتها، واعتقلت المواطنين أسيد دسوقي، وحارث صلاح، والأسير المحرر معن صلاح.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مواطنا من مدينة نابلس، حيث اقتحمت قوات الاحتلال حي رأس العين وأطراف البلدة القديمة من نابلس، وانتشرت في المنطقة وسط محاصرة أحد المنازل.

كما قوات الاحتلال الأسير المحرر حسن الصفدي بعد مداهمة منزله، حيث إنه أفرج عن حسن الصفدي منذ نحو شهر، وبالتالى يرتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر وحتى اللآن لأكر من 10 آلاف و200 معتقل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search