الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"سبيد إس": سفينة النفط اليونانية ما زالت مشتعلة منذ 23 أغسطس

سفينة النفط اليونانية

سفينة النفط اليونانية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت المهمة الأوروبية في البحر الأحمر، “سبيد إس”، اليوم الإثنين، إن السفينة اليونانية “سونيون”، ما زالت مشتعلة منذ أن هاجمها الحوثيون في 23 أغسطس الجاري.

وقالت وحدة تابعة للبعثة الأوروبية في البحر الأحمر، خلال بيان عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة “إكس”، إن السفينة اليونانية تشهد وجود حرائق في خمسة مناطق بها على الأقل من بينها السطح الرئيسي.

وتشير التقديرات حسبما ذكرت الوحدة، إلى أن هذه الحرائق تقع حول فتحات خزانات النفط الخاصة بالسفينة، بالإضافة إلى وجود جزء مشتعل في الهيكل العلوي للسفينة.

وأوضحت العملية الأوروبية في البحر الأحمر، أنه حتى اللحظة لم تظهر أي علامات واضحة حول تسرب النفط، موضحة، أن السفينة مازالت راسية في نفس النقطة في المياه الدولية.

ودعت “سبيد إس”، كافة السفن المتواجدة في المنطقة بضرورة توخي أقصى درجات الحذر، حيث أن السفينة اليونانية “سونيون”، باتت تشكل خطرًا وتهديدًا ملاحيًا وبيئيًا وشيكًا.

هجمات تشكل تهديدًا لحرية الملاحة

وقالت البعثة في بيانها، إن تلك الهجمات لا تشكل فقط تهديدًا لحرية الملاحة فحسب، بل إنها تشكل تهديدًا أيضًا على حياة البحارة والبيئة، وعلى حياة كافة المواطنين المتواجدين في تلك المنطقة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search