الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأصدقاء» و«وغربت الشمس» أشهر الأعمال الفنية عن علماء ضحوا من أجل بلادهم

سميرة موسي وريم حامد

سميرة موسي وريم حامد

مصطفى شلي

A A

ريم حامد، تصدر وفاة الباحثة المصرية التي رحلت في ظروف غامضة في فرنسا حتى الآن، مؤشرات البحث على الموقع العالمي «جوجل»، حيث تفاعل العديد من مستخدمي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحدث الأليم.

نكشف الشخصية الغامضة وراء مقتل الباحثة المصرية ريم حامد في فرنسا- منبر  التحرير - Menbar Eltahrir
الباحثة ريم حامد

وربط العديد من مستخدمي السوشيال ميديا، حادث وفاة الباحثة ريم حامد، بحادثة اغتيال الدكتورة سميرة موسى، أحد أشهر عالم الدولة المصرية والوطن العربي، في مجال التسليح النووي والطاقة، التي تم اغتيالها في ولاية وايومنغ بالولايات المتحدة الأمريكية في 15 أغسطس عام 1952.

في ذكرى ميلادها الـ 104 .. سميرة موسى سيدة إفريقيا النووية التي اتقنت العلم  والموسيقى وفن التصوير| صور - بوابة الأهرام
العالمة سميرة موسى

ويوجد العديد من العلماء والنماذج المشرفة التي يجب أن تدرس؛ بسبب المواقف التي اتخذتها تلك النماذج المشرفة في تاريخ الوطن العربي، والدولة المصرية في كافة المجالات، ومنها العالمة والدكتورة سميرة موسي، أحد رموز مصر في علم تسليح النووي، وقد تم عمل أكثر من عمل فني عن حياة الراحلة أو عمل يتناول قصة العلماء وحوادث الاغتيال والوفاة الغير منطقية.

الأصدقاء الثلاثة.. صلاح السعدني يلحق بالفيشاوي ووفيق | قناة صدى البلد
مسلسل الأصدقاء 

مسلسل «الأصدقاء»

العمل تدور قصه حول ثلاث أصدقاء من أبناء قرية واحدة تربطهم ببعض علاقة قوية جدًا، الأول قاضي بمحكمة الجنايات كان فلاح بسيط ولكنه تعلم حتى وصل إلى هذا المنصب، والثاني عالم فذ في أبحاث الذرة و الأسلحة النووية، والثالث قضى عمره بين السجون والمعتقلات ثمنًا لأفكاره الاشتراكية وعمل مراكبيًا وتزوج من ابنة مليونير، كما يسرد العمل نهاية العالم على يد أجهزة دول أخري بعدما رفض العديد من الإغراءات والتهديدات التي خضع لها، وفي النهاية قتل وتم زعم بأنه على علاقة بفتاة؛ ليشوه صورته أمام العالم؛ ليظهر أصدقائه ويبرهنوا على مدي شرفه وعزة نفسه واجتهاده وعلمه الذي دفع حياته للدفاع عنه وعن قضية بلاده. 

المسلسل من بطولة الفنان صلاح السعدني، وفاروق الفيشاوي، ومحمد وفيق، ونرمين الفقي، وجميل راتب، صفية العمري، وهالة فاخر، وحمدي غيث، وسوسن بدر، وسيد عبد الكريم، العمل من تأليف كرم النجار، ومن إخراج إسماعيل عبد الحافظ.
 

المسلسل الإذاعي وغربت الشمس ˖˖ نسخة مجمعة
البوستر الرسمي لمسلسل وغربت الشمس 

مسلسل إذاعي «وغربت الشمس»  

تدور أحداث المسلسل حول قصة العالمة المصرية (سميرة موسى)، حيث يتتبع بدايتها و مراحل تعليمها و محطات من حياتها اليومية، وصولًا إلى تعرضها للاغتيال في أمريكا وإيقاف اختراعاتها التي كادت بان تشكل طفرة في عالم التسليح النووي في مصر و الوطن العربي، كما يتناول العمل تفاصيل عن حياتها اليومية و حياتها المهنية التي دفعت حياتها ثمنًا لها.

العمل من بطولة الفنان صلاح رشوان، ومحمد وفيق، وأحمد خليل، وداليا مصطفي، إيمان إمام، وصبحي خليل، ومحمود عامر، وفاروق الرشيدي، وألفت سكر، وأحمد صيام، المسلسل من تأليف محمود علي فهمي، ومن إخراج نشوى عبدالمنعم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search