الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتصالات تعزز صناعة الإلكترونيات لزيادة الصادرات الرقمية

التحول الرقمي

التحول الرقمي

نورهان عبدالعزيز

A A

يساهم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد المصري، ودعم التحول الرقمي، فهو نافذة مصر المستقبلية، حسبما أعلن العديد من الخبراء.

تعزيز التحول الرقمي وصناعة الإلكترونيات

ولفت عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى ضرورة تعميق صناعة الإلكترونيات محليًا، للقضاء على ظاهرة الواردات وتعزيز الصادرات، وفقًا لآخر بيانات معلنة من قبل الوزارة.

وتعمل وزارة الاتصالات على توفير التسهيلات اللازمة، لتعزيز تأسيس الشركات الإلكترونية، ومن ثم زيادة صادرات مصر الرقمية.

كما تعمل وزارة الاتصالات على تعزيز التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في جميع المجالات، مما يدعم الرقمنة التي تفتح آفاق جديدة في البحث والتفكير باعتبارها تقنية فريدة ومميزة.

دعم آليات التحول الرقمي في مصر

وتعتمد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على آليات التحول الرقمي في مختلف المجالات بدايةً من التفكير بشكل علمي وصولًا إلى تعزيز البرمجة والتقنيات المختلفة من الذكاء الاصطناعي وما شبه.

وتعتبر مصر تعد من أهم المقاصد العالمية لإقامة المراكز الخاصة بخدمات التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات، مما يعزز دور مصر في المحافل العالمية.

تطوير شبكات الإنترنت في القرى والريف المصري

وتولى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اهتمامًا كبيرًا بدعم شبكات الإنترنت في كافة المحافظات خاصةً القرى والريف، إذ يعد دعم الإنترنت أحد أهداف الوزارة في نهاية 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search