الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عمرو طلعت: قطاع الاتصالات الأعلى نموًا خلال الست سنوات الماضية

قطاع الاتصالات

قطاع الاتصالات

نورهان عبدالعزيز

A A

يعتبر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أهم قطاعات الدولة نموًا، خاصةً بعد تقدم مركز مصر في مجال التحول الرقمي، إضافة إلى دعم وتعزيز شبكات الإنترنت والكابلات البحرية في المحافظات لاسيما المناطق النائية.

الاتصالات الأعلى نموًا خلال الست سنوات الماضية

وكشفت العديد من بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع الاتصالات هو أعلى قطاعات الدولة نموًا خلال الست سنوات الماضية، إذ بلغ معدل نمو القطاع نحو 16% في 2023.

وساهم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي بنسبة كبيرة وصلت إلى 5.8% في 2024، إذ صعد المؤشر بقيمة 3.2% منذ 6 أعوام.

تعزيز الناتج المحلي الإجمالي إلى 8%

وتستهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصول الناتج المحلي الإجمالي إلى 8% في السنوات القليلة القادمة، إذ تهتم الوزارة بمجالات التحول الرقمي، والرقمنة، والمدارس التكنولوجية المختلفة.

وأكدت وزارة الاتصالات على التوسع في استخدام تكنولوجيا المعلومات في مختلف القطاعات والخدمات المقدمة للمواطنين؛ موضحا أن أحد أهم ركائز العمل في قطاع الاتصالات، هو إقامة شراكات بين القطاعين الحكومي والخاص.

تجديد الثقة في عمرو طلعت كوزيرًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

ويذكر أنه تم تجديد الثقة في عمرو طلعت وزيرًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

أكد طلعت فور تولية مهام الوزارة الجديدة، أن أولويات عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة، تتمثل فى تنفيذ عدد من المشروعات التى تستهدف تطويع التكنولوجيا لخدمة المواطن فى إطار استراتيجية مصر الرقمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.