الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في جلسة نقاشية، البابا تواضروس يحاور شباب ملتقى لوجوس الرابع

البابا تواضروس

البابا تواضروس

مارسيل أيمن

A A

شارك قداسة البابا تواضروس الثاني إحدى مجموعات العمل للشباب ضمن برنامج ملتقى لوجوس الرابع للشباب الذي تجري فعالياته حاليًا في مركز لوجوس بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، تحت عنوان "خد خطوة".

وتعد المجموعة التي التقاها قداسة البابا واحدة من الـ 6 مجموعات المكونة لأعضاء الملتقى.

وخلال اللقاء، تحدث البابا تواضروس مع الشباب عن الكنيسة القبطية في مصر والانتشار الحالي خارجها، كما استمع للعديد من أسئلتهم في مختلف القضايا والموضوعات التي تشغلهم.

ومن المقرر أن يلتقي قداسة البابا باقي المجموعات الخمس على مدار أيام الملتقى.

ويناقش الملتقى الرابع محاور أربعة في إطار عنوانه "خد خطوة" وهي خد خطوة نحو الله، نفسك، مجتمعك، هويتك القبطية.

ملتقيات لوجوس للشباب القبطي الأرثوذكسي

وفي سياق متصل، تحتضن ملتقيات لوجوس للشباب منذ بدايتها عام 2018، شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من جميع الإيبارشيات من خارج وداخل مصر.

وتأتي ملتقيات لوجوس للشباب من خارج مصر، تحت شعار "العودة إلى الجذور"، بينما تحمل ملتقيات شباب الداخل شعار "التمتع بالجذور".

كما تهدف الملتقيات إلى تأصيل روح الفرح بصورة حيّة مُعاشة في نفوس الشباب، الذين يعدون مستقبل الكنيسة، وتدريبهم على التلامس مع محبة السيد المسيح وسط الضغوط والمشغوليات التي تواجههم في حياتهم اليومية، إلى جانب نتمتع بجذور الكنيسة القبطية ومصر الحبيبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search