الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سرقة الكهرباء، الشركة القابضة تشكل لجان لكشف الموظفين المنتفعين

عداد - ارشيفية

عداد - ارشيفية

إسلام التمساح

A A

سرقة الكهرباء، لاتزال أزمة سرقة التيار الكهربائي صداع كبير في رأس الحكومة ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث بلغت خسائر سرقة الكهرباء لدي الوزارة ما يقارب 2 مليار جنيه شهرياً.

الكهرباء تراقب موظفيها بسبب السرقة

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء لـ"الجمهور": هناك توجيهات من قبل وزير الكهرباء والشركة القابضة، بتشكيل لجان من كبار مفتشي الكهرباء لعمل حملات رقابية علي العاملين بالقطاع، بهدف كشف المنتفعين من سرقة التيار الكهربائي، ومحاسبة المقصرين والمتقاعسين عن أداء مهامهم وفقاً للمعايير الجديدة التي تم وضعها مؤخرًا.

إجراءات وتحديثات شاملة تتضمن تركيب عدادات كودية 

أكدت المصادر، أن محمود عصمت وزير الكهرباء وضع إجراءات وتحديثات شاملة تتضمن تركيب عدادات ذكية جديدة تهدف إلى تحسين كفاءة استهلاك الكهرباء والكشف عن أي محاولات لسرقة التيار الكهربائي.

إجراءات صارمة وعقوبات فورية ضد أي موظف يثبت تقصيره

وتتجه وزارة الكهرباء لاتخاذ إجراءات صارمة وعقوبات فورية ضد أي موظف يثبت تقصيره في أداء واجباته أو عدم التزامه بتوجيهات الوزارة، هذه القرارات تأتي استجابة للتحديات التي تواجهها الشبكة الكهربائية في مصر، خاصة في ظل الزيادة الكبيرة في الطلب على الكهرباء نتيجة الظروف المناخية القاسية التي شهدتها البلاد مؤخرًا.

تحركات الوزارة في مواجهة الأزمة

تأتي هذه القرارات في ظل الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لمواجهة أزمة الطاقة الحالية، حيث يعاني المواطنون في العديد من المناطق من انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي بسبب الضغط الشديد على الشبكة، وقد تم بالفعل اتخاذ عدة خطوات لتقليل استهلاك الطاقة في بعض المناطق، مما يساهم في تحسين استقرار الشبكة وتوفير كميات أكبر من الكهرباء للمناطق الحيوية مثل المدن الرئيسية والمناطق السياحية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search