الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترامب يسخر من بايدن ويصفه بالرئيس «النعسان»

 دونالد ترامب

دونالد ترامب

مارسيل أيمن

A A

شن دونالد ترامب،  المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، هجوماً شديداً على الرئيس جو بايدن، واصفاً الأخير  بـ «النعسان»، ينام على شاطئ في كاليفورنيا.

ترامب يهزأ من هاريس

وأشار ترامب عبر تدوينة له عبر منصة أكس، إلى أن كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي، تقوم بجولة في حافلة حملتها الانتخابية مع تامبون تيم، نائب الرئيس الذي اختارته بشكل سيئ للغاية.

وتساءل ترامب «من يتفاوض نيابة عنا في الشرق الأوسط؟ القنابل تسقط في كل مكان!، جو نعسان، دعونا لا نشهد حربًا عالمية ثالثة، لأن هذا هو الاتجاه الذي نتجه إليه!».

ترامب : «لن يكون هناك مستقبل تحت قيادة الرفيقة كامالا هاريس»

يأتي هذا بعد منشور آخر يوم الخميس مفاده: «لن يكون هناك مستقبل تحت قيادة الرفيقة كامالا هاريس، لأنها ستأخذنا إلى حرب عالمية ثالثة نووية!»، وجاءت تصريحات ترامب في ظل تصاعد العنف في الشرق الأوسط.

تصاعد التوترات بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله

وشنت الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، سلسلة من الغارات الجوية على أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان.

وعلى إثر الهجوم، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري إن الهجمات أدت إلى تدمير آلاف براميل إطلاق الصواريخ في أكثر من 40 موقعا، ووصف ذلك بأنه عمل من أعمال «الدفاع عن النفس»، مشيراً إلى أن هذه الغارات كانت بمثابة خطوة استباقية لمنع حزب الله من إطلاق الصواريخ والقذائف على إسرائيل.

ورد حزب الله بإطلاق مئات صواريخ الكاتيوشا والطائرات بدون طيار تجاه إسرائيل، كجزء مما وصفه بـ "المرحلة الأولى" من هجوم أوسع.

ترامب يستخدم عبارة  حرب عالمية ثالثة 32 مرة منذ 2023

وهذه ليست المرة الأولى التي يحذر فيها الرئيس السابق من اندلاع حرب عالمية ثالثة، إذ استخدم العبارة 32 مرة في تغريداته على تويتر وموقع Truth Social منذ ذكرها أول مرة في عام 2013 .

كما اتهم رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي وبايدن بقيادة الولايات المتحدة إلى حرب عالمية. وفي عام 2023 كتب: «أنا المرشح الوحيد الذي يمكنه أن يقدم لكم هذا الوعد: سأمنع الحرب العالمية الثالثة!!!».

وقال ترامب مرارا وتكرارا إنه يستطيع تسوية الحرب في أوكرانيا خلال يوم واحد وإحلال السلام في الشرق الأوسط إذا فاز في الانتخابات في نوفمبر، دون تقديم أدلة على كيفية قيامه بذلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search