الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يكرر روبرت كينيدي إرث عمه بعد تحالفه مع ترامب؟

ترامب وروبرت كينيدي جونيور

ترامب وروبرت كينيدي جونيور

أيمن عبدالمنعم

A A

تعود أصول المرشح المستقل السابق للانتخابات الأمريكية روبرت كينيدي جونيور، إلى عائلة أمريكية سياسية من المقام الأول، حيث كان والده الإعلامي الأمريكي البارز روبرت كينيدي والذي كان أيضًا عضوًا مهمًا في الحزب الديمقراطي، وعمه الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي، ذو السياسات الديمقراطية أيضًا.

جون كينيدي

إلا أن روبرت كينيدي اتخذ مسارًا سياسيًا مخالفًا قرر من خلاله مخالفة عائلته التي كانت ديمقراطية من الطراز الأول، ليتخذ مسار دعم الجمهوريين في الانتخابات الأمريكية، معلنًا مع انتهاء حملته الانتخابية دعمه للرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

أسباب قطع مسار العائلة ودعمه للجهوريين

وخلال خطاب عقده روبرت جونيور أمس في أريزونا الأمريكي، قال إن استطلاعاته الداخلية في حملته أكدت، أن تواجده في السباق الانتخابي يضر بفرص ترامب في الفوز، ويصب في مصلحة كامالا هاريس.

ترامب وكينيدي

وأوضح كينيدي، أن انسحابه من الانتخابات الأمريكية جاء بعد مباحثات مع ترامب خلال الأسابيع الماضية، وهو ما أكدته واشنطن بوست التي قالت إن كينيدي ترك السباق في مقابل الحصول على منصب في إدارة ترامب حال فوزه في الانتخابات الأمريكية.

كينيدي يسترشد بعمه "جون"

ونشر روبروت كينيدي جونيور على حسابه عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس صورة، يقارن خطوته بدعم الحزب الديمقراطي، بصداقة قديمة كانت تجمع بين عمه جون كينيدي الديمقراطي، والسيناتور الشهير باري جولد ووتر.

صداقة جون كينيدي وجولد ووتر

وقال كينيدي خلال تعليقه على الصورة التي كانت بعنون جولد ووتر وكينيدي صداقة غير محتملة، في عالم اليوم المفرط الذي يعاني من فرط في الميول الحزبية، من الصعب أن نتصور وجود صداقة وثيقة وطويلة نسبيًا بين شخصين مختلفين فلسفيًا، وسياسيًا مثل صداقة الرئيس جون كينيدي والسيناتور باري جولد ووتر.

وأضاف روبرت كينيدي جونيور، أنه على الرغم من الاختلافات الحزبية والسياسية بينهما، بينت صداقة مقربة بين الرجلين، بل أدركا أن تلك الصداقة مبنية على أساس مهم ورابط أساسي المتمثل في حب الوطن، والتفاني في بذل الأفضل من أجل الروح الأمريكية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search