الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحكومة تطارد "لصوص" الكهرباء وإيجارات المساكن البديلة وسيارات المعاقين بقرارات جديدة

خلال الاجتماع

خلال الاجتماع

محمد الداوي

A A

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع مجلس المحافظين بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة، يتطرق الاجتماع إلى عدد من الملفات والتقارير من مختلف المحافظات، ومدى توفير خدماتها للمواطنين، في إطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.

واستعرض رئيس الوزراء خلال اجتماع المحافظين، أيضا آخر مستجدات جهود الحكومة من خلال لجنة ضبط الأسعار وتوفير السلع الغذائية للمواطنين، بالإضافة الى عدد من القرارات الهامة يستغرض موقع الجمهور أبرزها 

إيقاف كل صور الدعم عن سارقي الكهرباء 

حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين على ضرورة التعامل مع سرقات التيار الكهربائي، بشكل دوري، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد كل من يحرر له محضر سرقة كهرباء، ومن أهمها إيقاف كل صور الدعم الذي يحصل عليها من الدولة، هذا بخلاف الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، وذلك بما يسهم في القضاء على هذا السلوك السلبي الذي يضر المجتمع كله.

 لن نسمح بأي تأخير في سداد هذه المستحقات

وفي إطار القرارات التي اتخذها رئيس الوزراء حمل المحافظين بصورة كاملة مسئولية التعامل مع ملف الإيجارات أو حق الانتفاع الخاصة بالوحدات السكنية التي تم تنفيذها لصالح المواطنين الذين كانوا يقطنون المناطق غير الآمنة، بما يضمن استيفاء حقوق الدولة، لاستدامة الحفاظ على هذه المشروعات، قائلاً:" لن نسمح بأي تأخير في سداد هذه المستحقات".

استيفاء حقوق الدولة لاستدامة الحفاظ على المشروعات

وأوضح رئيس الوزراء أن اجتماع اليوم، يستهدف مُناقشة عدد من ملفات العمل المُهمة، ومتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات بشأنها، مشيراً إلى أنه من بين هذه الملفات المهمة ما يتعلق بالإيجارات أو حق الانتفاع الخاصة بالوحدات السكنية التي تم تنفيذها لصالح المواطنين الذين كانوا يقطنون المناطق غير الآمنة، تلك الإيجارات التي تمثل نظير المساهمة في أعمال الصيانة التي يتم تنفيذها لهذه الوحدات، حفاظاً على المشروعات السكنية الحضارية التي تم تنفيذها على مستوى الجمهورية.
وأضاف مدبولي أن مسئولية المحافظين بصورة كاملة في التعامل مع هذا الملف، وبما يضمن استيفاء حقوق الدولة، لاستدامة الحفاظ على هذه المشروعات، قائلاً:" لن نسمح بأي تأخير في سداد هذه المستحقات".

استرداد حق الدولة كاملًا ممن استفادوا بسيارات المعاقين

كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة في كل محافظة بالتنسيق مع وزارة المالية، للتأكد من السيارات التي حصل عليها ذوو الهمم، وأنهم هم المستفيدون بها، ولم يتم استخدامها والاستفادة بها من غيرهم، قائلًا: "لدينا كشوف بالأسماء لكل سيارة دخلت الدولة لذوي الهمم.. وسنتأكد من استفادتهم بها، وإلا سيتم استرداد حق الدولة كاملًا ممن استفادوا بهذه السيارات".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search