الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل ارتكب ترامب جريمة فيدرالية بسبب روبرت كينيدي؟

ترامب وروبرت كينيدي

ترامب وروبرت كينيدي

مارسيل أيمن

A A

اتهم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، بارتكاب جريمة فيدرالية جديدة، حيث زعموا أنه وعد المرشح الرئاسي المستقل روبرت ف. كينيدي جونيور_ المنسحب حديثاً_ بمنصب في إدارته مقابل تأييده إذا أعيد انتخابه للبيت الأبيض.

انسحاب كينيدي من السباق الرئاسي

وانسحب كيندي جونيور، يوم الجمعة، وأعلن تأييده لترامب، وفي وقت لاحق من تلك الليلة، انضم إلى ترامب في تجمع انتخابي في جلينديل، أريزونا.

خلال خطابه، ذكر كينيدي جونيور القضايا التي يتفق عليها هو وترامب مثل «الحصول على طعام آمن وإنهاء وباء الأمراض المزمنة، وإنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وحرية التعبير وإعادة بناء الطبقة المتوسطة».

قبل أن ينسحب كينيدي جونيور من السباق، كانت هناك تقارير تفيد بأنه التقى ترامب وحاول مقابلة نائبة الرئيس كامالا هاريس ، المرشحة الرئاسية الديمقراطية، للحديث بشأن مستقبله السياسي.

 

وظيفة في إدارته إذا فاز في الانتخابات

وذكرت صحيفة واشنطن بوست في يوليو الماضي، أن كينيدي جونيور تحدث مع ترامب بشأن تأييد الرئيس السابق وتولي وظيفة في إدارته إذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في نوفمبر، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر. 

وأكدت حملة كينيدي جونيور أنه التقى ترامب "لمناقشة الوحدة الوطنية"، لكنها لم تدخل في تفاصيل الاجتماع.

كينيدي سعي للقاء هاريس

وفي الوقت نفسه، قال مسؤولون في حملة كينيدي جونيور لصحيفة واشنطن بوست في تقرير صدر في 14 أغسطس إنه سعى إلى لقاء مع هاريس في الأسبوع السابق لمناقشة دور محتمل في إدارتها إذا دعمها. وقال التقرير إن نائب الرئيس لم يُبد أي اهتمام بلقاء كينيدي جونيور، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وعندما أعلن أنه سينسحب ويؤيد ترامب، قال كينيدي جونيور إن الرئيس السابق "طلب ضمي إلى إدارته"، لكنه لم يحدد الدور الذي قد يُمنح له.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search