الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن: عدم التوصل إلى اتفاق في غزة ينذر بحرب إقليمية تهدد المنطقة

التصعيد المتزايد في جنوب لبنان

التصعيد المتزايد في جنوب لبنان

مارسيل أيمن

A A

حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأحد، من التصعيد المتزايد في جنوب لبنان وتداعياته الخطيرة التي قد تؤدي إلى انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية تهدد أمنها واستقرارها، وخصوصاً في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

الأردن تؤكد على أهمية دعم لبنان وأمنه واستقراره 

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، وفقاً لبيان الوزارة، عبر منصة أكس، على أهمية دعم لبنان وأمنه واستقراره وسلامة شعبه ومؤسساته، مستنداً إلى ضرورة التزام الاحتلال الإسرائيلي بقرار مجلس الأمن رقم 1701 للحيلولة دون المزيد من التصعيد، وتكاتف كل الجهود لخفض التصعيد وحماية المنطقة من خطر الانزلاق نحو حرب إقليمية. 

تداعيات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة 

وأوضح السفير القضاة أن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة والفشل في التوصل إلى اتفاق تبادل يفضي إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار، يضع المنطقة كلها في مواجهة خطر توسع الصراع إقليمياً. 

وأشار القضاة إلى ضرورة وجود حراك دولي، من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل عاجل، مؤكداً على ضرورة إنهاء المعاناة في قاع غزة، وهو ما ينتج عنه وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين، وهو ما ينتج عنه تحقيق  الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين. 

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في شهره العاشر

ويدخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شهره العاشر، بعد أن أسفر عن استشهاد مالا يقل عن 40 ألف، وإصابة ما لا يقل عن 93 ألف فلسطيني، وفقاً لما صرحت به وزارة الصحة الفلسطينية.

وأسفر الاحتلال عن انتشار شلل الأطفال في قطاع غزة، وذلك نتيجة لتدهور الأوضاع الصحية، وانتشار الأمراض، والأوبئة في القطاع، وسط مناشدات دولية بضرورة وقف العدوان على القطاع.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search