الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الحكومة الفلسطينية يبحث جهود وقف الحرب على غزة وخطط توسعة عمليات الإغاثة

محمد مصطفى رئيس وزراء فلسطين ووزير خارجيتها

محمد مصطفى رئيس وزراء فلسطين ووزير خارجيتها

أحمد محمود

A A

تسعى الحكومة الفلسطينية إلى إيقاف الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ووضع حدًا لنزيف الدماء الذي يشهده القطاع منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن، مستمرًا لأكثر من 10 أشهر، ومتسببًا في سقوط عشرات الآلاف من الضحايا كشهداء وجرحى.

رئيس وزراء فلسطين يبحث أخر المستجدات والجهود لوقف حرب الإبادة

وفي هذا السياق، بحث رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى، مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، اليوم الأحد، آخر المستجدات والتنسيق المشترك لتعزيز الجهود الإغاثية في قطاع غزة، والجهود المبذولة من أجل وقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في القطاع، واعتداءات جيش الاحتلال والمستعمرين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن رئيس وزراء فلسطين، ناقش مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية، سماح حمد، تدخلات الحكومة الإغاثية القائمة في غزة، وخطط توسعة عمليات الإغاثة العاجلة فور وقف العدوان على القطاع، إلى جانب استعادة الخدمات الأساسية وإعادة دمج وتوحيد المؤسسات الوطنية وبرنامج إعادة الإعمار الشامل.

شهداء ومصابون في قصف للاحتلال غرب غزة

وتستمر غارات الاحتلال اليومية على مختلف مدن قطاع غزة، حيث استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الأحد، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، غرب مدينة غزة.

وأكدت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية في محيط مفترق العيون غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 40 ألفًا و334 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 93 ألفًا و356 مصابًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search