الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بينهم أطفال في الضفة خلال الـ48 ساعة الماضية

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تستمر حملات الاعتقال التي يشنها جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، بالتوازي مع غارات الاحتلال العدوانية على سكان قطاع غزة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اليومين الماضيين 35 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أطفال، منهم طفلتان أفرج عن إحداهما لاحقا، إضافة إلى أسرى سابقين.

حملات الاعتقال تشكل أبرز سياسات جيش الاحتلال

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن حملات الاعتقال تشكل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعيّ التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، لافتًا إلى أن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضفة، رافقتها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأشار البيان، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و200 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، حيث أغلق حارس مستعمرة "إرائيل" الطريق المؤدي إلى المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، ومنع المركبات من المرور، وبعد أن تم إغلاق البوابة الحديدية المقامة على المدخل نفسه، ما أجبر المواطنين على سلوك طريق وعرة وطويلة.

 

5 شهداء في قصف الاحتلال على غزة

وبشأن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة تركزت على الوسط والجنوب.

وشنت مدفعية الاحتلال قصفًا مكثفًا على مدينة دير البلح ومفترق مخيم البريج وسط قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق طائرات الاحتلال المسيرة النار باتجاه المواطنين في محيط ملعب العنان بدير البلح، ما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة العشرات.

واستشهد طفلًا متأثرًا بجروحه الحرجة التي أصيب بها في قصف لمجموعة من المواطنين بمنطقة بطن السمين جنوب مدينة خان يونس جنوب القطاع قبل عشرة أيام، كما انتشلت فرق الإنقاذ والدفاع المدني شهيدًا من بلدة القرارة شمال مدينة خان يونس.

وقصفت مدفعية الاحتلال منزلًا يعود لعائلة عياد في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، فيما ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 40 ألفًا و334 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 93 ألفًا و356 مصابًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search