الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استنفار عسكري أمريكي للدفاع عن إسرائيل بعد هجمات حزب الله

حاملة طائرات أمريكية - أرشيفية

حاملة طائرات أمريكية - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

تتزايد المخاوف لدى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بصفة يومية، من اندلاع حرب إقليمية شاملة، خاصة في ظل التصعيد المستمر من قبل حزب الله وإسرائيل في الجبهة الجنوبية اللبنانية.

أمريكا تعمل بشكل مطرد لردع إيران وحلفائها عن شن هجمات على إسرائيل

وحسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل بشكل مطرد على تحريك قوتها البحرية إلى أقرب منطقة ممكن من إسرائيل، بما في ذلك حاملات طائرات وغواصة هجومية، في محاولة لردع إيران وحلفائها عن شن هجمات أكثر كثافة على إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة، أنه في الوقت الحالي تتواجد حاملة الطائرات الأمريكية روزفلت وأبراهام لينكولن، والسفن الحربية والطائرات الهجومية المرافقة لهما في خليج عمان أو بالقرب منها في نطاق الشرق الأوسط، من أجل العمل على ردع أي محاولات من قبل إيران أو وكلائها وحلفائها في المنطقة، التي تنوي شن هجمات ضد إسرائيل.

وقال مسؤول كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، إن الجيش الأمريكي في وضع أفشل للتعامل مع التهديد الإيراني، موضحًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت على الجيش الإسرائيلي سيتحمل الجزء الأكبر من أي دفاع ضد الهجمات التي ينفذها حزب الله اللبناني عبر الحدود اللبنانية.

دعم أمريكي لإسرائيل منذ اغتيال هنية

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، أن حاملات الطائرات، ثيودور روزفلت وإبراهام لينكولن، وبعض السفن والطائرات الحربية الأمريكية، وصلوا إلى الشرق الأوسط خلال أغسطس الجاري، في إطار الدفاع الأمريكي عن إسرائيل ضد  أي هجمات محتملة يمكن أن تشن من قبل إيران وحلفائها في المنطقة، ضد إسرائيل في إطار الرد على اغتيال إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

ومن بين المعدات الثقيلة التي أرسلت من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، الغواصة الهجومية جورجيا، والتي تعد سابقة غير معتادة ان تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال غواصة هجومية، والتي يمكنها إطلاق صواريخ كروز وحمل فرق من قوات الكوماندوز التابعة للبحرية الأمريكية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search