الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

09:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم، بدء تسجيل اختبار القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني

تسجيل الرغبات

تسجيل الرغبات

هاجر موسى

A A

تشترط بعض الكليات، أن يجتاز الطالب القدرات المؤهلة للالتحاق بها، حيث يبحث البعض عن ماهية الكليات التي لها اختبار للقدرات، والتفاصيل الخاصة بهذه القدرات، وكيفية التسجيل فيها، وهو ما سنوضحه في السطور التالية.

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس السبت، عن التفاصيل الخاصة باختبارات القدرات اللازمة والمؤهلة للالتحاق ببعض الكليات التي يُشترط للقبول بها، اجتياز هذه الاختبارات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية – الأجنبية)، حيث قررت إتاحة الفرصة أمام الطلاب تسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت: هنــــــــــــــــــــــــــا.

حجز أداء اختبارات القدرات

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه الموقع سيكون متاحًا للتسجيل وحجز أداء اختبارات القدرات، بداية من اليوم الأحد الموافق 25/8/2024 وحتى يوم الإثنين الموافق 2/9/2024.

سداد قيمة الاختبارات

وفيما يتعلق بكيفية سداد قيمة الاختبارات، فقد أوضحت الوزارة، أنه سوف يتم سداد قيمة الاختبارات عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المُسبق / بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني، موضحة أنه لن يُعتد بأي وسيلة سداد أخرى.

تحديد موعد لأداء اختبار القدرات

والجدير بالذكر، أنه لا يتم تحديد موعد لأداء اختبار القدرات من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المُحددة على موقع اختبارات القدرات التابع للتنسيق الإلكتروني.

 ونوضح أماكن ومواعيد إجراء هذه الاختبارات، وهي كما موضحة بالجدول التالي:

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search