الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إعلان مساعدات جديدة لكييف

زيلينسكي يؤكد قدرته على هزيمة روسيا بمفرده في حالة تخاذل الحلفاء

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن أوكرانيا ستبذل قصارى جهدها لإجبار فلاديمير بوتين على إنهاء الحرب دبلوماسيًا، وإذا فشل ذلك فإن القوات المسلحة الأوكرانية ستكون مستعدة لطرد روسيا من البلاد بالقوة العسكرية.

وأضاف زيلينسكي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البولندي ورئيسة وزراء ليتوانيا، أن الحرب الروسية الأوكرانية لا يمكن أن تنتهي إلا باستعادة وحدة أراضي أوكرانيا، ومنع الهجمات المسلحة الجديدة من جانب فلاديمير بوتين والاتحاد الروسي.

وأكد الرئيس الأوكراني، أنه من جانب أوكرانيا سنبذل قصارى جهدها من أجل إجبار فلاديمير بوتين على إنهاء الحرب الجارية في روسيا دبلوماسيًا، حتى لا يسقط المزيد من الضحايا في المقام الأول، أما في حالة رفض روسيا اللجوء للحلول الدبلوماسية، فإن أوكرانيا ستعمل على إخراج روسيا من الأراضي الأوكرانية عن طريق الحرب العسكرية.

وأضاف زيلينسكي، أنه في حالة خذلنا من قبل الحلفاء ولم ننجح في إنهاء الحرب بدعمهم ولم يقفوا بحزم ضد بوتين، فإننا سنفعل كل شيء ننهي من خلاله تلك الحرب، عن طريق قواتنا التي لديها القدرة على طرد الجيش الروسي نهائيًا من الأراضي الأوكرانية.

مساعدات جديدة من ليتوانيا إلى أوكرانيا 

وفي المؤتمر ذاته قالت رئيسة وزراء ليتوانيا إنغريدا شيمونيت، إن ليتوانيا ستقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي ومعدات أخرى بحلول سبتمبر المقبل.

رئيسة وزراء ليتوانيا

وقالت رئيس وزراء ليتوانيا، إنها أبلغت الرئيس الأوكراني زيلينسكي، في اجتماعهم اليوم، أن الحزمة الجديدة من المساعدات العسكرية المقدمة من ليتوانيا ستصل إلى أوكرانيا بحلول سبتمبر المقبل، وستشمل أنظمة دفاع جوي قصيرة المدى وصواريخ ومعدات مضادة للطائرات دون الطيار، وأسلحة وذخيرة متنوعة.

وأوضحت شيمونيت، أن ليتوانيا تعهدت بتخصيص ما لا يقل عن 0.25% من ناتجها المحلي الإجمالي سنويًا، من أجل دعم الأمن والدفاع في أوكرانيا خلال حربها الحالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search