الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيلينسكي: الحرب الطويلة مع روسيا وصلت إلى لحظة دراماتيكية (فيديو)

 فولوديمير زيلينسكي

فولوديمير زيلينسكي

مارسيل أيمن

A A

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن روسيا تريد تدمير أوكرانيا لكن الحرب عادت إلى موطنها، على إثر استمرار كييف في توغلها المفاجئ في روسيا.

زيلينسكي: موسكو تضع نصب عينيها مزيد من بلدات شرق أوكرانيا

وأوضح  زيلينسكي، في خطاب بمناسبة يوم الاستقلال الأوكراني عن الاتحاد السوفييتي، أن الحرب الطويلة مع روسيا وصلت إلى لحظة دراماتيكية، حيث تقوم القوات الأوكرانية بشن غارة في منطقة كورسك الروسية، مؤكدا أن موسكو تضع نصب عينيها المزيد من البلدات في شرق أوكرانيا.

ونشر زيلينسكي مقطع فيديو من منطقة غابات مهجورة في منطقة سومي، زارها في وقت سابق من هذا الأسبوع، قائلاً إنها كانت على «بضعة كيلومترات» من المكان الذي صدمت فيه القوات الأوكرانية العالم في 6 أغسطس بعبورها إلى روسيا.

زيلينسكي: روسيا تسعى إلى تدميرنا

وأشار زيلينسكي إلى إنه بشن غزو روسيا لأوكرانيا في عام 2022 «كانت روسيا تسعى إلى شيء واحد: تدميرنا. وبدلاً من ذلك، نحتفل اليوم بالعيد الثالث والثلاثين لاستقلال أوكرانيا، وما جلبه العدو إلى أرضنا عاد الآن إلى وطنه».

وأضاف: "من يريد زرع الشر في أرضنا سيحصد ثماره على أرضه، هذه ليست تنبؤات ولا شماتة ولا انتقاما أعمى. إنها العدالة".

ووصف زيلينسكي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه «رجل عجوز مريض من الساحة الحمراء يهدد الجميع باستمرار بالزر الأحمر».

توغل القوات الأوكرانية داخل الأراضي الروسية

وتشن القوات الأوكرانية منذ السادس من الشهر الحالي توغلاً داخل الأراضي الروسية، وتحديداً في منطقة كورسك، وأسفر هذا التوغل عن سيطرة القوات الأوكرانية على عدد من القري والبلدات الروسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search