الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس البولندي يقترح إسقاط دول الناتو للصواريخ الروسية المتجهة لأوكرانيا

الرئيس البولندي أندريه دودا

الرئيس البولندي أندريه دودا

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس البولندي أندريه دودا اليوم السبت، إن السلطات البولندية قدمت مقترحًا لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، بشأن القيام بعمليات إسقاط للصواريخ فوق أوكرانيا، خلال مؤتمر باريس الماضي، ولا تزال المناقشات الجارية.

وأضاف الرئيس البولندي حسبما نقلت شبكة روسيا اليوم، إنه خلال اجتماع باريس أثارت بولندا مسألة احتمالية قيام حلف الناتو بحماية أراضي دوله بطريقة أو بأخرى، من خلال إسقاط الصواريخ التي تتجه من روسيا نحو دول الحلف فوق أراضي أوكرانيا.

وأوضح دودا، أنه يجب أن تكون بطاريات الدفاع الجوي والطائرات، التي كان من المفترض أن تسقط مثل هذه الصواريخ، موجودة على أراضي حلف شمال الأطلسي، مؤكدًا أن تصرف الناتو بهذا الشكل سيكون مشروعًا.

مقترح رفض من قبل ستولتنبرج

لم تكن هذه المرة الأولى التي تقترح فيها بولندا القيام بعملية إسقاط للصواريخ فوق أوكرانيا، بل سبق وأن قدم الاقتراح في مؤتمر باريس، وواجه الرفض القاطع من حلف شمال الأطلسي.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج في تصريحات في يوليو الماضي، إن سياسة حلف شمال الأطلسي فيما يخص الحرب الروسية الأوكرانية لن تتغير، والتي تتمثل باختصار في أن الحلف لن يشارك في هذه الحرب، لكن مستمرة في تقديم الدعم لأوكرانيا في عمليات تدمير الطائرات الروسية، إلا ان الحلف لن يشارك بشكل مباشر في تلك العمليات.

وخلال تصريحاته، رفض الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، المقترح البولندي الذي قدم خلال مؤتمر باريس والداعية إلى اعتراض الصواريخ الروسية في المجال الأوكراني، في إطار الحماية من أي هجمات قد تصيب دول الناتو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search