الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كولا غزة، شركات ناشئة بريطانية تستغل المقاطعة لترويج منتجاتها

كولا غزة ـ أرشيفية

كولا غزة ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، ويعيش سكانها في عزلة، بعد أن تحول القطاع لسجن مفتوح، مع استمرار ممارسة الكيان الصهيوني جرائمه البشعة، ولذلك حاولت الشعوب العربية اتخاذ موقف مساند للشعب الفلسطيني، بمقاطعة الشركات التي تدعم الكيان الصهيوني وتساعده على استمرار أعمال القتل والتنكيل بأبناء فلسطين.

وحمل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على عاتقهم الترويج لحملات مقاطعة هذه الشركات، والتي لاقت صدى واسعا لدى العرب وغيرهم من شعوب العالم المحبة للسلام والعدل، وبالفعل تكبدت هذه الشركات خسائر فادحة، اعترفت بها قبل غيرها.

نجاح حملات المقاطعة

ومع استمرار نجاح حملات المقاطعة استغلت بعض الشركات الناشئة الصغيرة هذه الحملات لملء الفراغ فى السوق بالترويج لمنتجات تستخدم اسم غزة لتحقيق مكاسب مالية مستغلة تعاطف العديد من الشعوب مع أهالي القطاع.

ومن بين الشركات الناشئة "كولا غزة"، التي دخلت السوق البريطانية في شهر أغسطس، وكذلك “مشروبات فلسطين”.

ووفقًا لمجلة تايم الأمريكية فهي علامة تجارية مقرها السويد، تأسست في مارس وتبيع منتجاتها في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا.

 

ما هي علاقة كولا غزة بشركة كوكا كولا؟

وسبق أن زعمت منشورات أن شركة كوكا كولا عمدت إلى الترويج لمشروبها الغازي تحت أسماء أخرى للالتفاف على حملة المقاطعة.

ومن بين الأسماء التي أدرجت في المنشورات: "فلسطين كولا" و"قِبلة كولا" و"مكّة كولا" و"زمزم كولا".

ووفقا لخدمة تقصي الحقائق التابعة لفرانس برس، هذا الادعاء غير صحيح، والأسماء التي وردت في هذه المنشورات تعود لمشروبات غازية أخرى، لا تربطها أي صلة بشركة كوكاكولا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search