الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كوكا كولا تختبر قدرة الذكاء الاصطناعي لابتكار أحدث نكهاتها

كوكا كولا

كوكا كولا

شيماء حمدالله

من الملاحظ أن كل ما يدور حولنا أصبح يتغير بفعل الذكاء الاصطناعي سواء في المضمون أو الشكل أو حتى الطريقة التي يتم إنجازه بها، وحتي الآن لم ينج أي من القطاعات من هذه التغيرات والتحولات التي فرضتها التكنولوجيا.

ويبدو للبعض أن الحياة ستصبح أكثر سهولة سواء على أصحاب العمل أو المستهلكين، وأن الذكاء الاصطناعي أصبح أداة أساسية في صياغة الاستراتيجيات المستخدمة داخل العلامات التجارية الناجحة.

واستخدمت بعض العلامات التجارية الشهيرة، الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بسلوك المستهلك وتحليل اتجاهات السوق من خلال الاستفادة من أدوات التحليل وروبوتات الدردشة والحملات التسويقية المخصصة، مثل "تيسلا" و"جوجل" و"لينوفو" و"أمازون" و"مايكروسوفت" و"كوكاكولا" في استثماره للتسويق الرقمي الخاصة بها.
أطلقت كوكاكولا نكهة جديدة من المشروبات الغازية المبتكرة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، وهي متاحة لفترة محدودة في كل من الأصناف العادية والخالية من السكر.

ووصفت شركة كوكاكولا نكهة "Y3000" بأن هذه النكهة من المشروب الغازي القادم الأول من نوعه في المستقبل، بالاشتراك مع الذكاء البشري والاصطناعي.

وقالت الشركة، انها تري الذكاء الاصطناعي هو المستقبل، مضيفًة أن ابتكار نكهة مشروب Y3000 تطلب عملية من خطوتين، حيث جمع الباحثون كوكاكولا التفضيلات والاتجاهات الرئيسية للنكهات من أجل فهم ما يتخيله المستهلكون ويفكرون به في الأذواق المستقبلية.

وأضافت شركة كوكاكولا، أن الباحثون حللوا بعد ذلك هذه المعلومات باستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل المساعدة في تطوير ملامح النكهة الجديدة

وتطلّب ابتكار نكهة Y3000 من الباحثين في كوكا كولا، جمع التفضيلات والاتجاهات الرئيسية للنكهات من أجل فهم ما يتخيله المستهلكون ويفكرون به في الأذواق المستقبلية.

ولم تفصح شركة كوكا كولا عن المذاق الفعلي للنكهة الجديدة ولا عن أي من موادها، مشيرًة إلي أنها النكهة المستقبلية الأولى المبتكرة.