الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إحالة سفاح التجمع للمفتي، 5 أسباب وراء إصابة الشخص بالسيكوباتية

سفاح التجمع - أرشيفية

سفاح التجمع - أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

حاول دفاع سفاح التجمع خداع هيئة المحكمة بأن موكله مريض نفسي ويعاني من عدة أمراض "سيكوباتية" وهي التي دفعت الجاني إلى فعل تلك الجرائم الشنيعة.

وخلال السطور التالية، يذكر الدكتور محمد فريد، استشاري الطب النفسي، الأسباب التي تؤدي لإصابة الإنسان العادي بالشخصية السيكوباتية.

متى تصاب بالسيكوباتية؟

قال الدكتور محمد فريد، استشاري الطب النفسي : عادة ما يصاب بعض الأشخاص باضطراب الشخصية السيكوباتية عند 18 عاماً، ولكن تظهر بعض علامات الاضطراب السلوكي على الأشخاص منذ الطفولة، والتي تعتبر مؤشرا على الإصابة باضطراب الشخصية المعادية للمجتمع، أو الاعتلال النفسي كما يسميه الأطباء النفسيون.

وأضاف استشاري الطب النفسي خلال تصريحات لموقع الجمهور: أن أسباب مرض السيكوباتية لا يمكننا معرفتها، ولكن يشير بعض الأطباء النفسيين إلى أنها مزيج من العوامل الوراثية، والبيئية، والتي تشمل:-

الجنس

يعتبر الذكور أكثر عرضة للإصابة الشخصية المعادية للمجتمع، عن الإناث.

الجينات الوراثية

يلعب التاريخ العائلي دوراً في الإصابة باضطراب الشخصية المعادية للمجتمع، أو التعرض لأمراض عقلية أخرى.

اضطراب السلوك

لا يمكن تشخيص الإنسان السيكوباتي قبل بلوغ المريض 18 عاماً، ولذلك من المحتمل أن يكون اضطراب السلوك، يدل على الإصابة باضطراب الشخصية المعادية للمجتمع.

التعرض للصدمات

التضارب في معاملة الطفل والإهمال والإساءة في طريقة التربية، من المحتمل أن يعرضه إلى هذا النوع من الاضطرابات.

الطفولة غير المستقرة

الأطفال الذين ينشأون في بيئات غير مستقرة، يسودها العنف والمشاكل الأسرية، تجعلهم في خطر أكثر تعرضاً الاعتلال النفسي، والتركيز على عقاب الطفل، بدلاً من المكافآت.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search