الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيارة غير معلنة لرئيس هيئة الأركان الأمريكي إلى الشرق الأوسط

 تشارلز براون

تشارلز براون

مارسيل أيمن

A A

كشفت وكالة رويترز للأنباء، اليوم السبت، عن زيارة غير معلنة للجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط، في ظل التصعيد القائم حاليا بالمنطقة.

 

زيارة تحت عنوان «تجنب أي تصعيد جديد»

وأشارت الوكالة إلى أن زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي تهدف لمناقشة سبل تجنب أي تصعيد جديد للتوتر ومنع اتساع رقعة الصراع.

وتأتي تلك الزيارة في وقت تشهد فيه المنطقة صراعاً محتدماً، وتصعيد غير مسبوق، خاصة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لمدة تجاوزت الـ10 أشهر، ما أسفر عن استشهاد حوالي 40 ألفا، وإصابة ما يزيد عن 93 ألف فلسطيني.

نتائج العدوان الإسرائيلي عن غزة في الدمار غير مسبوقة 

وأسفر العدوان عن نتائج في الدمار غير مسبوقة، جعلت أصوات عدد من المنددين بالعدوان ترتفع يوماً بعد يوماً، خاصة بعد أن قلص الاحتلال الإسرائيلي المساحة الآمنة في قطاع غزة من 230 كم إلى 35 كم، حسبما ذكر جهاز الدفاع المدني الفلسطيني.

نزوح 90% من سكان غزة نتيجة أوامر الإخلاء الإسرائيلية

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس، أمس الجمعة، عن مهند هادي منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، إن أوامر الإخلاء الإسرائيلية المتتالية في غزة أدت إلى نزوح 90% من سكانها البالغ عددهم 2.1 مليون نسمة منذ بدء العدوان.

 

جهات مختلفة تعلق على العدوان على غزة

وعلى مستوي الإدارة الأمريكية، كشفت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، عن إنها والرئيس جو بايدن يعملان على إنهاء العدوان في غزة .

وأشارت لجنة الإنقاذ الدولية، أن فيروس شلل الأطفال انتشر لأول مرة منذ ربع قرن بسبب تدمير المستشفيات والبنية التحتية للمياه، إلى جانب ظروف المعيشة المكتظة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search