الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تزايد الوفيات، متوسط أعمار نواب الكونجرس يثير جدلًا في الأوساط الأمريكية

الكونجرس

الكونجرس

أحمد محمود

A A

يثير تزايد أعداد الوفيات بين أعضاء الكونجرس الأمريكي، حالة من الجدل، في ظل ارتفاع متوسط أعمار أعضائه بشكل كبير عن المجالس السابقة، مما تسبب في تزايد حالات الوفيات بين الأعضاء خلال الفترة الأخيرة.

نيوزويك الأمريكية: عدد أعضاء الكونجرس المتوفين من 2020 يعادل العقد السابق كاملًا

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أنه في حين أن عدد أعضاء الكونجرس الأمريكي الذين ماتوا منذ عام 2020 قد أصبح بالفعل مساويًا تقريبًا لعدد أعضاء الكونجرس في العقد السابق بأكمله، يؤكد الخبراء، أن القيود الفيدرالية على فترات الولاية من المرجح أن يكون لها تأثير ضئيل إذا تم إقرارها على الإطلاق.

ويأتي هذا بعدما توفي النائب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي، بيل باسكريل، 87 عامًا، في 21 أغسطس الجاري، حيث انتُخب باسكريل للمرة الأولى عام 1996، وكان أول فوز له في سلسلة شهدت 14 انتصارًا متتاليًا في انتخابات الكونجرس، وقبل وفاته، كان يستعد للترشح لإعادة انتخابه في نوفمبر.

وبحسب المجلة الأمريكية، أصبح باسكريل العضو الحادي عشر في الكونجرس، بمجلسي النواب والشيوخ، الذي يموت أثناء توليه منصبه منذ عام 2020، ويُعد أبرز السياسيين الذين توفوا في السنوات الأربع الماضية، السيناتور الديمقراطية ديان فينشتاين، 90 عامًا، والتي مثلت كاليفورنيا لأكثر من 30 عامًا وتوفيت عام 2023؛ وممثل آلاسكا، السيناتور الجمهوري دون يونج، والذي تواجد في مجلس النواب من عام 1973 وحتى وفاته عام 2022؛ وممثل جورجيا، السيناتور الديمقراطي، جون لويس، والذي توفي عام 2020 عن عمر ناهز 80 عامًا.

متوسط ​​أعمار أعضاء مجلس النواب في الكونجرس

وأشارت المجلة، إلى أنه في الفترة ما بين عامي 2010 و2020، توفي ما مجموعه 12 عضوًا في الكونجرس، وكذلك خلال السنوات الأخيرة، تعرض سياسيون بارزون بما في ذلك الرئيس الحالي، جو بايدن 81 عامًا والرئيس السابق، دونالد ترامب 78 عامًا، وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل 82 عامًا، لانتقادات بسبب أعمارهم وحالاتهم الطبية العامة المتعددة، وذلك قبل انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، حيث أعرب معظم الأمريكيين عن خيبة أملهم تجاه تقدمه في السن هو ومنافسه ترامب.

وتشير المجلة الأمريكية، إلى أن متوسط ​​أعمار أعضاء مجلس النواب في الكونجرس 117 السابق وصل إلى 58.4 عامًا، و64.3 عامًا لأعضاء مجلس الشيوخ. فيما يبلغ متوسط ​​أعمار أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في الكونجرس 118 الحالي اعتبارًا من فبراير 2023، نحو 58 عامًا، وهو أقل من الأعوام السابقة، ولكنه لا يزال أعلى من متوسط ​​أعمار سكان الولايات المتحدة الأمريكية البالغ 38.8 عامًا، استنادًا إلى بيانات مكتب الإحصاء الأمريكي لعام 2021.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search