الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير التحالف الأمريكي الشرق أوسطي لـ"الجمهور": عزل بايدن سيؤثر على حظوظ هاريس في الانتخابات

توم حرب

توم حرب

أحمد محمود

A A

أكد توم حرب، مدير التحالف الأمريكي الشرق أوسطي، أنه من المستبعد أن يقدم الحزب الديمقراطي أو الإدارة الأمريكية في الوقت الراهن على عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن نتيجة ملفات الفساد التي تورط فيه نجله، مشيرًا إلى أن الإقدام على تلك الخطوة سيؤثر بشكل سلبي على حظوظ المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

وقال مدير التحالف الأمريكي الشرق أوسطي، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إنه لا يتصور أن الحزب الديمقراطي سيحاول عزل الرئيس جو بايدن بسبب ملفات فساد ابنه في الوقت الحاضر، لأن ذلك سيؤثر على مسار الانتخابات الأمريكية.

حرب: عزل بايدن ليس في صالح هاريس وفرص الحزب الديمقراطي بالانتخابات الأمريكية

وأوضح حرب، أنه لن يكون في مصلحة الحزب الديمقراطي والمرشحة كامالا هاريس، عزل جو بايدن الرئيس الحالي، لأن ذلك سيعطي للرأي العام الأمريكي أن هناك فوضى كبيرة داخل الحزب الديمقراطي، خاصة أن اختيار كامالا هاريس للترشح للانتخابات عوضًا عن الرئيس جو بايدن، كان بمثابة انقلاب أبيض داخل الحزب الديمقراطي وتتويج لهاريس بدون خوض الانتخابات الرئاسية التمهيدية للحزب الديمقراطي .

الشعب الأمريكي لا يرغب في عزل ترامب

وأشار مدير التحالف الأمريكي الشرق أوسطي، إلى أن الشعب الأمريكي لا يرغب أن يرى أي خطوات متعلقة بعزل بايدن ولا يفضل ذلك، إضافة إلى أنهم اعتبروا أنه كان هناك تغطيات حول صحة وقدرة الرئيس جو بايدن خلال مدة 3 سنوات ونصف، واليوم يحاولون تنحيته من الرئاسة قبل 3 شهور، وهو ما يُعد مجازفة كبيرة ومغامرة حال الإقدام عليها.

وأكد توم حرب، أن هناك ملف فساد ضد نجل الرئيس جو بايدن، والذي سيكون باستطاعته قبل نهاية ولايته المقررة في يناير 2025، إعطاء العفو التام عن جميع التهم ضد نجله، خاصة أنه لن يكون مرشحًا للرئاسة، لذلك فمحاكمة ابنه لن تؤثر على مجرى الانتخابات الرئاسية بعد ذلك.

وتأتى تلك التصريحات في ظل صعود قضية فساد هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي الحالي، والتي صعدت من دعوات عزل بايدن، رغم اقتراب نهاية ولايته، رغم أنه لن يكون مرشحًا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة بعد تنحيه عن الترشح لصالح نائبته والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search