الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يشعل الضفة الغربية بسلسلة اقتحامات جديدة ويواصل قمع الفلسطينيين

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر سياسة الاقتحامات التي تشهدها مدن الضفة الغربية، والتي تتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، قرية الفندق، شرق مدينة قلقيلية.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن دوريات الاحتلال انتشرت على طول الشارع الرئيسي وسط القرية، ونصبت حاجزًا عسكريًا، وأعاقت تنقل المواطنين، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة في المكان.

الضفة الغربية الساحة الأساسية وستتحدد مستقبل القضية الفلسطينية

ومن جانبه، أكد الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، أن الضفة الغربية ستتحدد مستقبل القضية الفلسطينية لأنها الديموغرافية الكبيرة لتواجد الشعب الفلسطيني وهي أكبر مكان فلسطيني يعيش به الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى أن العين من قبل التيارين الكبيرين في المجتمع الإسرائيلي لإقامة دولتهم في الضفة الغربية أو ضم المنطقة لإسرائيل، بجانب الاستيطان المستمر.

وأوضح «دياب»، خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»، أن الضفة الغربية هي الساحة الأساسية التي ستتحدد مستقبل القضية الفلسطينية جغرافيًا وديموغرافيًا، وذلك لعدة أسباب منها أن هذا المكان الجغرافي الذي يحمل العديد من الجغرافيا السياسية وهناك أماكن تبعد لأكثر من 6 : 7 كيلو متر عن البحر المتوسط من الضفة الغربية وهذا الأمر يشكل هاجسًا كبيرًا على النخب الإسرائيلية.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن التيار الليبرالي الصهيوني في إسرائيل يريد منطقة الضفة الغربية كعمق استراتيجي أمني، كما أنه المكان الأساسي الذي يتفق عليه التيارين الكبيرين في إسرائيل للهجوم على الضفة الغربية وإلحاقها بإسرائيل ومنع إقامة دولة فلسطينية وتصفية القضية، مؤكدًا أن الضفة الغربية هي الساحة الأولى والأساسية والتي ستحدد هل تبقى قضية الفلسطينية؟.

ومن جانبه، أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، على ضرورة وقف الحرب المجرمة على قطاع غزة التي تهدف إلى إبادة الشعب الفلسطيني وتهجيره، وعلى ضرورة حماية الضفة الغربية من الإجراءات الإسرائيلية.

وأضاف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في تصريحات نقلتها الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن الحالة الفلسطينية يجب أن تعطي الأولوية للوضع الداخلي، وأنه تم تشكيل لجنة برئاسته للتحضير لزيارة الرئيس محمود عباس “أبو مازن” والقيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، وأنه تم التواصل مع المجتمع الدولي لدعم هذه الخطوة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search