الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع استمرار العدوان الإسرائيلي، نزوح 100 ألف فلسطيني إلى دير البلح خلال يومين

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تتسبب استمرار جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في تزايد أعداد النازحين في القطاع، وسط تقلص كبير في مساحة المناطق الإنسانية التي يزعم الاحتلال بأنها مناطق آمنة، خاصة مراكز الإيواء ومدارس النزوح، إلا أن الاحتلال يعاود قصف تلك المناطق خاصة المدارس التي تستقبل النازحين وكان أخرها قصف مدرسة مصطفى حافظ السبت الماضي.

نزوح 100 ألف فلسطيني من دير البلح جراء قصف الاحتلال 

وفي هذا السياق، أعلنت بلدية دير البلح، نزوح نحو 100 ألف فلسطيني من شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، خلال اليومين الماضيين، جراء تواصل قصف الاحتلال المكثف على المدينة ومحيطها.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن 20 مركز إيواء خرج عن الخدمة بسبب القصف المكثف، وأوامر الإخلاء التي صدرت عن جيش الاحتلال، فيما أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، أن سلطات الاحتلال أصدرت بين 1 يوليو الماضي و21 أغسطس الجاري، 16 أمر إخلاء، في حين هجّرت قسرًا نحو 213 ألف فلسطيني من بداية أغسطس إلى 16 من الشهر ذاته.

وأشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إلى أن 9 من كل 10 أشخاص في قطاع غزة تعرضوا للتهجير بسبب الهجمات الإسرائيلية، مؤكدًا على أن معظم الفلسطينيين في غزة يضطرون إلى الانتقال مرة واحدة على الأقل شهريًا.

 

الأطفال في غزة هم الهدف الأبرز للتدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي

وفيما يتعلق بمعاناة الأطفال في قطاع غزة، أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن عوامل الإصابة بشلل الأطفال مازالت متوفرة بقطاع غزة بالرغم من وصول عدد من اللقاحات، مؤكدًا أن الأطفال كانوا هم في عين الهدف من قبل الاحتلال الإسرائيلي على مدار هذه الحرب الدائرة في قطاع غزة، سواء كانت بعمليات القتل أو الأزمة الإنسانية التي يعيشونها على كافة المستويات.

وأوضح «الشوا»، خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»، أن الوضع النفسي للأطفال في قطاع غزة يفوق الوصف مع تواصل الاحتلال انتهاكاته بحقهم، مشددًا على أن الأطفال يتعرضون لصدمات نفسية جراء انتهاكات الاحتلال في غزة.

وأوضح مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن النسبة الأكبر من الشهداء والجرحى في قطاع غزة هم الأطفال، منوهة بأنه تم فقد العديد من الأطفال في القطاع بسبب سوء التغذية بالإضافة إلى الصدمات النفسية التي يتعرض لها الأطفال منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منوهًا بأن الوضع النفسي للأطفال يفوق الوصف فيما يتعلق بما تعرض له من عمليات نزوح وفقدان أحد الأبوين أو الأشقاء أو الأصدقاء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search