الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يقلص المناطق الآمنة في قطاع غزة إلى 35 كم

نزوح سكان قطاع غزة _ ارشيفية

نزوح سكان قطاع غزة _ ارشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم السبت، إن غارات وعمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي قلصت المناطق الآمنة في قطاع غزة من 230 كم إلى 35 كم، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.

الوضع النفسي للأطفال في قطاع غزة يفوق الوصف

وفي سياق العدوان الغاشم على القطاع، قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الوضع النفسي للأطفال في قطاع غزة يفوق الوصف مع تواصل الاحتلال انتهاكاته بحقهم.

وأشار الشوا، خلال مكالمة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن عوامل الإصابة بشلل الأطفال مازالت متوفرة بقطاع غزة بالرغم من وصول عدد من اللقاحات.

 نزوح 90% من سكان غزة نتيجة أوامر الإخلاء الإسرائيلية

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس، أمس الجمعة، عن مهند هادي منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، إن أوامر الإخلاء الإسرائيلية المتتالية في غزة أدت إلى نزوح 90% من سكانها البالغ عددهم 2.1 مليون نسمة منذ بدء العدوان.

 جهات مختلفة تعلق على العدوان على غزة

وعلى مستوي الإدارة الأمريكية، كشفت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، عن إنها والرئيس جو بايدن يعملان على إنهاء العدوان في غزة .

وأشارت لجنة الإنقاذ الدولية، أن فيروس شلل الأطفال انتشر لأول مرة منذ ربع قرن بسبب تدمير المستشفيات والبنية التحتية للمياه، إلى جانب ظروف المعيشة المكتظة.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، أمس الجمعة، إن محادثات وقف إطلاق النار في القاهرة كانت بناءة وستستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع. وتتوسط الولايات المتحدة ومصر وقطر في المحادثات. وتتعلق نقطة الخلاف الحاسمة بمطالبة إسرائيل بالسيطرة الدائمة على ممرين استراتيجيين في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search