الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصل إلي 52 ألف جنيه، تعرف علي أسعار عمرة المولد النبوي 2024

بيت الله الحرام -أرشيفية

بيت الله الحرام -أرشيفية

إيناس خاطر

A A

 أسعار عمرة المولد النبوي 2024، مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 2024، أعلنت شركات السياحة في مصر والدول العربية عن برامج وأسعار رحلات العمرة لهذا الموسم. 

تشهد الأسعار تفاوتًا ملحوظًا بين العروض المختلفة، وذلك بحسب فئة الخدمات المقدمة ومستوى الإقامة ومدة الرحلة، في ظل الطلب المتزايد من الراغبين في أداء مناسك العمرة خلال هذه الفترة المباركة، علي أن تبدأ شركات السياحة في التسويق لبرامج عمرة المولد النبوي الشريف فور إعلان وزارة السياحة والآثار عن الضوابط المنظمة لموسم العمرة لعام 1446 هجريا والمتوقع صدورها خلال الـ 10 أيام المقبلة.


 

أسعار برامج العمرة لعام 2024

وبحسب حمزة عنبي عضو الجمعية العمومية لغرفة شركة السياحة بالاتحاد الغرف التجارية، تتراوح أسعار برامج عمرة المولد النبوي 2024 بين 28,000 إلى 52,000 جنيه مصري للفرد، بناءً على فئة البرنامج ومستوى الخدمات.

و في المملكة العربية السعودية، تتراوح الأسعار بين 5,000 إلى 10,000 ريال سعودي، وتعتمد هذه الأسعار على عدة عوامل منها مستوى الفنادق المختارة (5 نجوم أو 4 نجوم) والمسافة من الحرم المكي، بالإضافة إلى نوع الرحلة الجوية (مباشرة أو غير مباشرة).

وجاءت بعض البرامج الاقتصادية تبدأ من 28,000 جنيه مصري، وتشمل الإقامة في فنادق 3 نجوم تبعد قليلاً عن الحرم المكي، بينما تصل أسعار البرامج الفاخرة التي تشمل الإقامة في فنادق 5 نجوم إلى حوالي 52,000 جنيه مصري. 

وفي السعودية، تتراوح الأسعار بين 5,000 ريال للبرامج الاقتصادية و10,000 ريال للبرامج الفاخرة.

مزايا وخدمات البرامج السياحية 

تقدم برامج عمرة المولد النبوي الشريف 2024 مجموعة من الخدمات المتنوعة، بدءًا من حجز تذاكر الطيران والإقامة في فنادق قريبة من الحرم المكي، إلى توفير وسائل النقل الداخلي للحجاج بين مكة والمدينة.

 كما تشمل بعض البرامج خدمات الإرشاد الديني، وتقديم وجبات الطعام اليومية، بالإضافة إلى تنظيم زيارات للمواقع الدينية التاريخية.

وتوفر البرامج الفاخرة إقامة في فنادق ذات مواقع متميزة بالقرب من الحرم، مع خدمات إضافية مثل النقل بسيارات خاصة، وجولات مخصصة لزيارة المعالم الدينية في مكة والمدينة. أما البرامج الاقتصادية، فتقدم إقامة مريحة بأسعار معقولة مع خدمات أساسية تلبي احتياجات المعتمرين.

 إقبال متزايد لأداء العمرة في المولد النبوي الشريف 

تشير شركات السياحة إلى ارتفاع كبير في الطلب على رحلات العمرة هذا العام، حيث يسعى الكثيرون لأداء العمرة خلال فترة المولد النبوي الشريف، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسبي في الأسعار مقارنة بالعام الماضي. 

كما أن العديد من المعتمرين يفضلون أداء العمرة في هذا الوقت تبركًا بذكرى المولد النبوي، والاستفادة من الأجواء الروحانية الخاصة بهذه المناسبة.

توجيهات صحية وتنظيمية

تزامنًا مع زيادة الطلب، أكدت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لضمان سلامة المعتمرين.

 وشددت على ضرورة حصول المعتمرين على التطعيمات اللازمة قبل السفر، والالتزام بالتعليمات الصحية خلال فترة إقامتهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search