الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عماد الدين حسين: تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تعكس جهود تحسين النظام القانوني

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين

محمد النجار

A A

سلط عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني الضوء على بعض القضايا المتعلقة بالحبس الاحتياطي وكيفية تأثير التعديلات القانونية عليها. 

وأشار النائب عماد الدين حسين، خلال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد على خير، ببرنامج «باختصار»، المذاع على قناة «CBC»، إلى أن التعديلات على قانون الإجراءات الجنائية تعكس جهودًا لتحسين النظام القانوني، وخاصةً من خلال تقليل مدد الحبس الاحتياطي.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، علي أن الحبس الاحتياطي ليس مرتبطًا فقط بالقضايا السياسية بل يشمل أيضًا قضايا جنائية. 

وأوضح كيف يمكن أن يؤدي الحبس الاحتياطي في قضية إلى استمرار الحبس في قضايا أخرى تتعلق بجرائم متعددة، وذلك بناءً على الأدلة التي قد تُكتشف أثناء التحقيق.

وأكد حسين عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الحبس الاحتياطي هو إجراء وقائي يهدف إلى الحفاظ على الأدلة ومنع التلاعب بها.

 أشار إلى أن التعديلات التي أُدخلت على القانون تشكل جزءًا من تحديث شامل للنظام القانوني، بما في ذلك إدخال حوالي 500 مادة جديدة في قانون الإجراءات الجنائية.

واختتم بأن هذه التعديلات تبدو جزءًا من جهود أوسع لتحسين العدالة الجنائية وتأكيد حقوق الأفراد في النظام القانوني المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search