الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 4 فلسطينيين فى غارات إسرائيلية على شمال غزة

غزة تحت القصف -أرشيفية

غزة تحت القصف -أرشيفية

أحمد محمود

A A

يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ولمدة تخطت الـ10 أشهر، أسفرت عن آلاف الضحايا من الشهداء والجرحى، رغم القرارات الدولية بوقف حرب الإبادة الجماعية، حيث استشهد 4 فلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي تجمعات لمواطنين شمال قطاع غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مسعفين نقلوا 3 شهداء من منطقة عزبة عبد ربه شرق بلدة جباليا، وشهيد من منطقة السلاطين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمال القطاع، عقب استهداف قوات الاحتلال لمواطنين في المنطقتين.

يأتي هذا بعدما استشهد 5 فلسطينيين على الأقل عصر اليوم، وأصيب آخرون بجروح في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدينتي خان يونس ورفح، حيث في مدينة خان يونس، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، إثر قصف الاحتلال منطقة قيزان أبو رشوان جنوب المدينة، كما استشهد مواطن على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف منزل يعود لعائلة جاد الله في منطقة الحاووز في مخيم خان يونس، أما في مدينة رفح، استشهد شابان إثر قصف استهدف المدينة، ونقلا إلى مجمع ناصر الطبي، فيما نسف الاحتلال منازلا قرب مسجد العودة وسط المدينة.

وبحسب الوكالة الرسمية الفلسطينية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40265 والإصابات إلى 93144 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، في الوقت الذي لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مستوطنون يختطفون فلسطينيين شمال أريحا

بينما بشأن ما يحدث في الضفة الغربية من انتهاكات مستمرة بحق الفلسطينيين، اختطف مستوطنون إرائيليون، مساء اليوم الجمعة، فلسطينيين. قرب نبع العوجا شمال مدينة أريحا.

وذكرت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن فلسطينيين مسلحين هاجموا الشابين عدي حسني النجار، ورمضان جميل نصار، وهما أسيران محرران، وأطلقوا النار على عجلات مركبتهما، واختطفوهما.

يأتى هذا الحادث في الوقت الذي تشن فيه قوات الاحتلال حملات اعتقال موسعة ضد الفلسطنييين في مدن الضفة العربية، مع اقتحام العديد من المدن وهدم العديد من منازل الفلسطينيين بشكل يومي رغم التنديد العالمى بتلك الممارسات الإجرامية بحق الفلسطينيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search