الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

2 مليون فلسطيني يعيشون في 40 كيلومترا بغزة، و500 ألف يواجهون المجاعة

 قطاع غزة

قطاع غزة

أحمد محمود

A A

يعيش سكان قطاع غزة في معاناة شديدة في ظل تقليص المساحة الإنسانية التي يسمح بها الاحتلال لأهالى القطاع، وإعطائه أوامر للسكان بالإجلاء عن العديد من المناطق والذهاب لمراكز الإيواء ومخيمات النازحين، في ظل أوضاع إنسانية كارثية يعيشها الفلسطينيون في القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

هذا ما أكدته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، حيث قالت إن هناك مليوني فلسطيني من سكان غزة أصبحوا محصورين في مساحة أقل من 40 كيلومترا مربعا، مشيرة إلى أنه منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي تقلصت المساحة المخصصة لهم للعيش بأمان بشكل كبير.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، تقلصت المساحة المتاحة للفلسطينيين للبحث عن ملاذ يتسبب في تفاقم المخاوف، بشأن تفشي الأمراض وتدهور الظروف المعيشية في الجيوب الصغيرة المتاحة للمأوى.

وبحسب سكاى نيوز فإن جيش الاحتلال أصدر خلال شهر أغسطس، 9 أوامر إخلاء تغطي مناطق زعم أنها مناطق إنسانية، وهي التوجيهات التي تقدر الأمم المتحدة أنها أثرت على 213 ألف نازح فلسطيني، وهو ما يؤكد أن سكان غزة البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة أصبحوا الآن محصورين في منطقة تبلغ مساحتها أقل من 40 كيلومترا مربعا.

تقليص المناطق الإنسانية في غزة

ويوم الجمعة الماضي، أصدر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح ، بيانا نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، حذر فيه من قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بتقليص ما يسميها المناطق الإنسانية، حيث حصر أكثر من مليون ونصف مليون مواطن فلسطيني في مساحة لا تتجاوز 30 كيلو مترا دون وجود ما يحميهم من قذائف المدافع ورصاص الطائرات المسيرة التي تطلق الرصاص دون توقف على الخيام والنازحين بالعراء.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن المبادرة العالمية للتصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي والحالة الإنسانية تأكيدها أن 96% من سكان قطاع غزة سيواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد حتى نهاية  سبتمبر 2024، فيما يواجه ما يقارب نصف مليون شخص خطر المجاعة، حيث تعني هذه الإحصائية المرعبة أن واحدًا من كل خمسة أشخاص من سكان غزة يواجه الجوع الحاد، وأن أكثر من 20% من سكان القطاع يقضون أيامًا وليالي كاملة من دون تناول أي طعام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search