الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تستضيف 6 معارض دولية متخصصة برعاية «السياحة والآثار»، قريبا

محمد أيوب، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية

محمد أيوب، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية

تقى محمود

A A

قال محمد أيوب، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس سيستضيف خلال الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر المقبل، المعرض الدولي الـ44 لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية «HACE-Hotel Expo 2024»، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، موضحا أن هذا المعرض يضم 6 معارض متخصصة تقام في ذات الوقت.

تفاصيل المعارض الـ 6

وأضاف خلال منشور صحفي، أن الـ6 معارض التي يضمها المعرض الدولي الـ44 لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية، هي المعرض الدولي لتجهيزات المطابخ والمغاسل التجارية، المعرض الدولي لتأثيث الفنادق، والمعرض الدولي للمخابز والحلواني والآيس كريم، والمعرض الدولي للأغذية والمشروبات، والمعرض الدولي لمعدات النظافة، ومعرض مستلزمات الكافيه والشاي والقهوة.

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إلى أن هذا المعرض يعتبر واحدا من أهم المعارض المتخصصة في مستلزمات الفنادق والمطاعم السياحية، داعيا الفنادق إلى الاستفادة من المعارض المتخصصة.

أهمية سياحة المؤتمرات في مصر

تمثل سياحة المؤتمرات والمعارض نمطاً سياحياً مهماً حيث يتيح موقع مصر الجغرافى ومكانتها السياسية فرصة كبيرة لاستضافة عشرات المؤتمرات الدولية سنوياً فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والطبية والمهنية.

وتمثل سياحة المؤتمرات والمعارض نمطاً سياحياً مهماً ينطوي علي إنفاق سياحي كبير وفرصة أكبر لتسليط الضوء علي المقصد السياحي المصري خلال كل تواجد دولي ويعتبر مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات الواجهة الحضارية الرئيسية لهذا النمط السياحي لما يتوافر به من إمكانيات فنية وتكنولوجية ,وتجهيزات حديثة من أجهزة سمعية وترجمة فورية بمختلف اللغات، وقد تم إضافة مساحة 12 ألف متر مربع لمواكبة الطلب على خدمات المعارض والمؤتمرات. 

ونجحت مصر مؤخراً في اجتذاب العديد من المؤتمرات الدولية المهنية، سواء تلك الخاصة باتحاد شركات السياحة بالدول الناشطة سياحياً، أو تلك المرتبطة بالأنشطة المهنية المختلفة وقد تم توقيع بروتوكول تعاون بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وقطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار لإنشاء مركز للمعلومات لقطاع المتاحف ويضم قواعد البيانات عن هذه المتاحف ومنها المتحف المصري، المتحف الإسلامي، المتحف القبطي.

تتمتع مصر بسياحة مؤتمرات متميزة بما لديها من مركز دولى للمؤتمرات مزود بكافة التجهيزات الحديثة من أجهزة سمعية وترجمة فورية بمختلف اللغات، ولاشك أن الكم الهائل من المؤتمرات الدولية التى عقدت فى القاهرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search