الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدلا من رفع الأسعار، شركات«الشيبسى» تخفض أوزان العبوات ( خاص)

أسعار الشيبسى

أسعار الشيبسى

إيناس خاطر

A A

بالتزامن مع ارتفاع أسعار البطاطس في الأسواق، ووصول سعر الكيلو إلي 30 جنيهًا،تسأءل عدد كبير من المواطنين، عن مصير أسعار أكياس الشيبسي، وهل تظل كما هى أم تلجأ الشركات إلى تخفيض أوزان  العبوات.

هذه الأسئلة وغيرها طرحها موقع ”الجمهور" على، محمد شكرى، نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات، الذى أكد أن الغرفة لم تتلقى حتى الان من الشركات المنتجة ما يفيد بإتخاذ قرار بتخفيف وزن العبوة أو رفع السعر نتيجة ارتفاع سعر البطاطس في الأسواق المحلية .

وقال شكرى، لكل شركة حرية القرار سواء فى تخفيض الوزن أو رفع سعر المنتج بما يتوافق مع استراتيجتها في تحقيق أرباحها، مضيفا أن بعض الشركات المنتجة قامت بالفعل بتخفيض أوزان المنتجات إلى حوالى 40 جرما بسبب ضغوط الإنتاج والتكاليف.

 

وأضاف نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية، أن الشركات المنتجة للشيبسى تعتمد فى إصدار مثل هذه القرارات على دراسات مستفيضة، لأنها قرارات قد تؤثر على حجم المبيعات التخفيض في وزن المنتج  يساوي فعلياً زيادة غير مباشرة في الأسعار، إذ أن المستهلك يدفع نفس المبلغ مقابل كمية أقل من المنتج. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search