الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصناعات الغذائية: بحث تأمين احتياجات مصانع الحلويات حتى فبراير 2025

صورة من الاجتماع

صورة من الاجتماع

إيناس خاطر

A A

ناقشت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، خلال الاجتماع الدوري لشعبة السكر والحلوى والشوكولاتة برئاسة حسن الفندي رئيس الشعبة، احتياجات المصانع من السكر الخام، بحضور المهندس أحمد الفندي عضو مجلس إدارة الغرفة وعددًا من مسئولي مصانع الحلوى والشوكولاتة أعضاء الغرفة.

الصناعات الغذائية تبحث تأمين احتياجات المصانع حتى فبراير 2025

وفي ضوء استراتيجية وزارة الصناعة تحت قيادة الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، وفي إطار توجيهات مجلس إدارة الغرفة برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي، ناقش الاجتماع العمل علي دعم نمو قطاع الصناعات الغذائية وتذليل العقبات التي تواجه استدامة الإنتاج والمتابعة لعمل المصانع بكامل طاقاتها الإنتاجية.

وشدد الفندي، على أن الشعبة تبحث حاليًا سبل تأمين احتياجات مصانع الحلوى والشوكولاتة من السكر الخام حتى نهاية فبراير 2025 مع مجلس إدارة الغرفة برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي.

وتابع رئيس شعبة السكر والحلوى والشوكولاتة، أن الغرفة ستقوم بحصر احتياجات مصانع الحلوى والشوكولاتة من السكر الخام حتى نهاية فبراير 2025، ومخاطبة وزارة التموين للتأكد من تأمين حجم الاحتياجات حتى الموسم القادم من خلال الشركات المنتجة للسكر.

25 ألف منشأة غذائية مسجلة بالقطاع الرسمي

ومن جانبه، أشار المهندس أحمد الفندي، عضو مجلس إدارة الغرفة، إلى الجهود المبذولة والدعم المتواصل من مجلس الإدارة في تطوير الخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضائها والتحول الرقمي للخدمات، مشيرًا إلى إطلاق أول تطبيق للخدمات من على الموبايل ويستفيد منه نحو 25 ألف منشأة غذائية مسجلة بالقطاع الرسمي.

وأضاف عضو مجلس إدارة الغرفة، أن الغرفة تولي اهتمامًا كبيرًا بتأهيل المصانع للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء وعملية تدريب العمالة بما يسهم في رفع مستوي الجودة وفتح أسواق جديدة.

ومن جانبه، قدم المهندس مصطفى رمضان، مشرف الشئون الفنية بالغرفة، عرضًا عن برنامج الغرفة التأهيلي للمصانع للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء والذي يتم تنفيذه من خلال ورش العمل وزيارات ميدانية للمصانع للتعرف علي الاحتياجات ونشر الوعي بالمتطلبات الأساسية وتقديم الوسائل البديلة والمتوافقة مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بالإضافة إلى التدريب على كيفية انشاء نظام مستندي للإجراءات والنماذج والتعريف بالاشتراطات المطلوبة في التعاقد مع الموردين ومقدمي الخدمات وتأهيل العمالة علي تطبيق الاشتراطات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search