الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد 32 عاما، «يويفا» يغير نشيد دوري أبطال أوروبا (فيديو)

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

إسلام عبدالجليل

A A

أفادت تقارير إعلامية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرر تغيير نشيد دوري أبطال أوروبا اعتبارًا من الموسم الجديد 2024-2025.

وأعلن يويفا إجراء تعديلات جذرية على النسخة الجديدة من البطولة، من بينها زيادة عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 36 فريقًا.

الصورة

تغيير نشيد دوري أبطال أوروبا

نشيد دوري أبطال أوروبا الحالي هو نسخة من تأليف توني بريتن عام 1992، مقتبسة من القطعة الكلاسيكية "زادوك الكاهن" التي كتبها جورج فريدريك هاندل في عام 1727. هذا النشيد يحظى بمكانة خاصة بين عشاق كرة القدم حول العالم، حيث يرتبط بالعديد من اللحظات الأيقونية مثل أهداف كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

ردود الفعل على تغيير النشيد

واجه يويفا انتقادات واسعة من مشجعي كرة القدم الذين رفضوا فكرة تغيير النشيد، الذي ارتبط بذكرياتهم لسنوات طويلة.

الصورة

 تقارير إنجليزية أشارت إلى أن التعديلات ستركز على الغناء مع تخفيض الإيقاع، مما قد يقلل من قوة النشيد الذي كان يعتبر مؤثرًا ويمنح الجماهير شعورًا رائعًا.

من المقرر أن تُقام قرعة دوري أبطال أوروبا يوم الخميس 29 أغسطس 2024، وفقًا لما أعلنه يويفا.

ما هو نشيد دوري أبطال أوروبا

نشيد دوري أبطال أوروبا هو قطعة موسيقية تحمل اسم "Champions League Anthem" أو "نشيد دوري الأبطال"، وقد أصبحت جزءاً أيقونياً من البطولة. ألف النشيد الملحن البريطاني توني بريتن في عام 1992، عندما أعاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تسمية البطولة إلى "دوري أبطال أوروبا".

مكونات النشيد

النشيد مستوحى من قطعة موسيقية كلاسيكية بعنوان "زادوك الكاهن" (Zadok the Priest) التي ألفها الموسيقار جورج فريدريك هاندل عام 1727. يتميز النشيد بالدمج بين عدة لغات، حيث تحتوي كلمات النشيد على الإنجليزية والفرنسية والألمانية، وهي اللغات الرسمية لليويفا.

كلمات النشيد

كلمات النشيد تشمل تكرارًا لعبارة "The Champions" بمعنى "الأبطال"، وهو ما يعبر عن احتفاء الأندية الكبيرة التي تشارك في هذه البطولة.

الأثر الثقافي

نشيد دوري أبطال أوروبا يحظى بشعبية كبيرة بين جماهير كرة القدم حول العالم، ويعتبر جزءًا لا يتجزأ من هوية البطولة. يُذاع النشيد في بداية كل مباراة في دوري الأبطال، مما يخلق جواً من الإثارة والترقب لدى اللاعبين والجماهير على حد سواء.

النشيد أصبح رمزًا للبطولة، ويرتبط بالعديد من اللحظات التاريخية في كرة القدم، مما جعله عالقًا في أذهان الجماهير عبر السنوات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search