الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: لن نتنازل عن حق الدولة المهدور في سيارات ذوي الهمم

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أحمد المقدامي

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ردًا على أحد الأسئلة الصحفية بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمدينة العلمين الجديدة، إن الدولة المصرية تحتاج لعدد كبير من السيارات، لذا نحن نشجع الصناعة الوطنية لتوطين صناعة السيارات.

مدبولي: سنعيد حق الدولة في موضوع سيارات ذوي الهمم

وأضاف مدبولي، أن كل ما نشهده الآن أننا نحاول إيجاد رؤية متكاملة لعمل توازن بين الاستيراد والتصنيع، عن طريق إعطاء حوافز أكثر، والهدف الرئيسي هو التصنيع داخل الدولة المصرية.  

وتابع رئيس مجلس الوزراء، في رده على السؤال، حدث في الفترة الماضية تجاوزات، ووجدنا أن هناك تعاظم لعملية الاستيراد الشخصي، وتم جلب سيارات ليس لها قطع غيار في مصر، لذا كان هناك أولوية أن يكون الأساس لاستقدام السيارات من خلال الوكلاء الرئيسيين، أو استيراد سيارات لها وكلاء داخل مصر، وهذا أمر مهم جدًا.

وكشف مدبولي، أن اللجنة المُشكلة اكتشفت أن 70% من السيارات التي تخص ذوي الهمم، لم يتسلمها المستحقون وأنهم لا يعرفون نوعية السيارات. 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أنه لن يتنازل عن حق الدولة وأنه سيتم استرجاع كافة حقوق الدولة المهدرة في هذا الشأن قريبًا. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search